اتفاقية تعاون لإنشاء المركز التعليمي والبحثي

وقّع رئيس جامعة القدس عماد أبو كشك، ورئيس جامعة القدس المفتوحة يونس عمرو، ورئيس الهيئة الادارية لجمعية المشروع الانشائي العربي علي الحسيني، اليوم الاثنين، اتفاقية تعاون لإنشاء المركز التعليمي والبحثي في المجالات الزراعية.

وتهدف هذه الاتفاقية لإعادة تأهيل الموقع التعليمي في جمعية المشروع الإنشائي العربي ليصبح بيئة جامعية ملائمة للاستخدامات التعليمية والبحثية والتدريبية في المجالات الزراعية، بما يتطابق مع المواصفات والمقاييس، ومعايير الاعتماد والجودة في التعليم العالي، ويشمل ذلك تأهيل القاعات الدراسية، والمختبرات، ومستلزمات التدريس والبحث العلمي، إضافة للمكاتب، والمنامات، والمرافق الصحية، والساحات الرياضية، والتجهيزات الأخرى المطلوبة.

وأكّد أبو كشك أهمية هذا التعاون المشترك بالنهوض بالقطاع الزراعي في فلسطين وفق أسس علمية وبحثية وتكنولوجية، وتطوير كادر متخصص في هذه المجالات، من خلال إنشاء وتطوير برامج الدبلوم المهني والحرفي، وبرامج البكالوريوس والدراسات العليا.

وأشاد بهذا المشروع الاستراتيجي الذي سيكون له الأثر الكبير في تعزيز قطاعات الاقتصاد الفلسطيني، من خلال الاستثمار الأمثل للطاقات والموارد والكوادر، مشيراً إلى أن جامعة القدس ستسهم في تطوير هذا المشروع بما تملك من خبرات بحثية وكوادر متخصصة في المجالات الهندسية والزراعية.