هاتف آيفون 7

حلل خبراء، النسخة الجديدة من نظام تشغيل "iOS 9" الذي تم الكشف عنه أخيرًا من قبل شركة "آبل"، حيث أشاروا إلى تحديث كبير في النظام، شمل الكاميرا الأمامية للهاتف، إلى جانب الكشف عن إمكانية تصوير مقاطع الفيديو بدقة عالية تصل إلى full HD، وكذلك تعزيز قدرات الفلاش الذي قد يأتي في النسخة المقبلة من سلسلة هواتف "آيفون".

واكتشف المطور حمزة سود أن الهاتف المقرر إصداره، قد تم تعزيز قدرات الكاميرا به لتصل دقة تصوير مقاطع الفيديو لنحو 1080 بيكسل، وهي بذلك أعلى مما كانت عليه في النسخة السابقة من الجهاز "آيفون 6" أو "آيفون 6 بلس"، والتي كانت تقدر بنحو 720 بيكسل.

ووجد حمزة أن التطوير أيضاً في النسخة الجديدة شمل جانب تصوير مقاطع الفيديو بحيث أصبح بإمكان الهاتف تسجيل مقاطع فيديو بسرعة 240 إطار بالثانية عند درجة وضوح 720 بيكسل، كما تضمن تعزيز قدرات الفلاش الخاص بالكاميرا الخلفية لم تدرجه "آبل" في أي نسخة سابقة من الهاتف إلى جانب إمكانية التقاط صور سيلفي بانورامية باستخدام الكاميرا الأمامية بدقة 1080 بيكسل.

وكشفت "فودافون" عن أن الهاتف الجديد من "آبل" سيطرح في الـ25 من أيلول/سبتمبر، في الوقت الذي تم بالفعل تسريب العديد من مميزات الهاتف الجديد، فالشاشة في النسخة الجديدة تتمتع بمواصفات ذكية، ويجري بالفعل استخدام ذلك النظام المستخدم بالفعل في ساعات "آبل" والكمبيوتر المحمول الجديد.

وأشار المحلل مينغ شي كو إلى أنه من غير المتوقع الكشف عن النسخة الجديدة من هاتف "آيفون" خلال عام 2015، ويرجع ذلك إلى أن الشاشة الجديدة المتطورة ستكون من النقاط الرئيسية في عملية البيع، حيث تعزز هذه الشاشة الجديدة تجربة المستخدم بسبب المزيد من طرق الإدخال والدعم من خلال التوقيعات بخط اليد.

وذكر كو مميزات أخرى يتوقع بأن تكون ضمن النسخة الجديدة من الهاتف، مثل إجراء تحديث على المعالج A9 ليكون 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، مع تحديث الكاميرا الأساسية لتكون بدقة 12 ميغابكسل، كما أنه سوف يكون هناك غلاف إضافي مكون من اللونين الزهري والذهبي.

ولن يتوقف التحديث عند أجهزة "آيفون" وإنما يتسع ليشمل أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة "ماك بوك" لتصبح الاستجابة أقوى في اللمس مع وجود شاشة بحجم 12 بوصة ولوحة مفاتيح كاملة في حين سوف يكون الجهاز بحجم 13,1 مللي متر ويزن 2 باوند.