محافظ البنك المركزي الكوري الجنوبي

 أوضح محافظ البنك المركزي الكوري الجنوبي لي جو يول خلال اجتماع مع رؤساء البنوك التجارية عقد صباح اليوم الجمعة في مقر البنك المركزي أنه سيتصدى لحالة عدم الاستقرار التي قد يشهدها السوق المالي جراء إعادة هيكلة الشركات، من خلال اتخاذ تدابير السياسات المتنوعة.جاء ذلك في الوقت الذي يتوقع فيه تسارع وتيرة إعادة هيكلة الشركات في أعقاب تكوين المجموعة الاستشارية من السياسيين والحكوميين من أجل إعادة هيكلة الشركات الهامشية.

وأعرب المحافظ لي عن قلقه من تراجع ربحية وجودة الأصول للبنوك بسبب أرباح الشركات الضعيفة، قائلا، إن إعادة هيكلة الشركات قد تؤدي إلى تفاقم أوضاع البنوك إلا أنها ستتغلب على ذلك مع قدرتها على استيعاب الخسائر.وأشار إلى أن البنوك عليها أن تكون حذرة كيلا تعاني الشركات الممتازة من الصعوبات للتمويل.

وأكد على أن البنك المركزي سيرد بصورة إيجابية على حالة الاضطراب التي قد يشهدها السوق المالي في عملية إعادة هيكلة الشركات، من خلال اتخاذ تدابير السياسات المتنوعة.وكان البنك المركزي حافظ على موقفه الحذر إزاء التيسير الكمي الذي اقترحه حزب سينوري الحاكم كواحد من تعهداته قبل الانتخابات البرلمانية.

ويبدو أن المحافظ لي أعرب عن عزمه تقديم الدعم لتسهيل إعادة هيكلة الشركات من خلال رد فعل على المشاكل في السوق المالي كأزمة التمويل التي قد تحدث في عملية إعادة هيكلة الشركات.