جامعة القدس

أطلقت مكتبة بلدية البيرة، بالتعاون مع جامعة القدس، ومؤسسة عُمّار الأرض، وفريق "متحدون من أجل البيرة"، المخيم الشتوي "قراءة في المختبر"، بمشاركة 120 طفلاً.

وأوضح مدير الدائرة الثقافية في البلدية، عامر عوض الله، أن المخيم يهدف إلى تشجيع  القراءة، عبر سلسلة من البرامج التفاعلية، من بينها: التجارب العلمية، والحكواتي، والفنون الجميلة، والأشغال اليدوية، والتثقيف البيئي، وعروض الأفلام الهادفة.

وأشار إلى أنّ فعاليات المخيم ستستمر على مدار شهرَي كانون الثاني وشباط، ومن أبرز ما يسعى المخيم لتحقيقه تحفيز الأطفال على أن يكونوا محور الأنشطة، عبر تشجيعهم على التعبير عن أنفسهم، وإشراكهم في إدارة الفعاليات، وإتاحة مساحات واسعة لهم للحوار والاستفسار، بحضور ذويهم.

وقال أستاذ الفيزياء في جامعة القدس، د. عوّاد شرف، "نسعى من خلال هذا المخيم إلى تغيير الصورة النمطية للمكتبة في ذهن الأطفال، عبر تحويلها إلى مختبر علمي، ومكان مفتوح للمتعة واللعب والمشاركة والإبداع، تجري فيه تجارب بسيطة، وفعاليات محبّبة للنفس".

وقد ساهم 20 متطوعاً ومتطوعة في الإشراف على فعاليات المخيم، وستقدّم المكتبة اشتراكات مجانية لمدة سنة لكافة المشاركين والمتطوعين.