الفنانة لقاء سويدان

بدأت الفنانة لقاء سويدان تصوير أولى مشاهدها في مسلسل "السلطان والشاة"، الذي يستكمل توافد أضخم تجمع لنجوم الوطن العربي في أضخم إنتاج للدراما الرمضانية في ٢٠١٦ للمخرج محمد عزيزية، والعمل مأخوذ عن فكرة وقصة الدكتور هاشم السيد وسيناريو وحوار عباس الحربي ومن إنتاج ايكوميديا وبإشراف الفنان القدير محسن العلي المنتج المنفذ للعمل وتقف لقاء سويدان  أمام  "الشاة "النجم  محمد رياض.

وشهدت الكواليس حضورًا مكثفًا لعدد من نجوم المسلسل على رأسهم النجم السوري سامر المصري والنجمة صفاء سلطان والنجمة الأردنية مارغو حداد والنجم المصري  ياسر فرج والفنان القدير زهير النوباني "الأردن"، والفنانة القديرة مادلين طبر والفنانة القديرة سميره بارودي " لبنان"، والفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة، وعثمان محمد علي، وفهمي الخولي، وضياء الميرغني، والفنان عبد الحكيم قطيفان .

ويسعى المسلسل إلى تسليط الضوء على فترة تاريخية هامة لدى العرب والمسلمين، حيث يتناول الصراع بين السلطان العثماني سليم الأول والشاه إسماعيل الصفوي ليبرز ما شهدته هذه الفترة من أحداث مؤثرة في تاريخ الأمتين العربية والإسلامية. وليتيح الفرصة للأجيال المعاصرة أن تتعرف على فحوى هذه الحقبة دون اللجوء إلى الإساءة للطوائف والمعتقدات أو إدانة جزء من التشريعات في سعي إلى التفاهم والتعايش الذي يبنى بالثقة، والاحترام، ويهدف إلى إيجاد أرضية تتفق عليها الأطراف والمذاهب المختلفة، وقبول الآخر دون تعميق أي خلاف ديني. ويكشف المسلسل كيف أن العرب أصبحوا ضحية هذا التوجه بأسلوب فني روائي متوازن. ويؤكد العمل على وحدة الأمة مهما اختلفت المذاهب والتفسيرات والاجتهادات.