عناصر من الأحتلال الأسرائيلي

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الإثنين وفجر الثلاثاء، حملة مداهمات للعديد من المنازل، تخللها اعتقال عدد من المواطنين في مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة. واعتقلت قوات الاحتلال ستة مواطنين، خلال مداهمات واسعة في بلدتي قباطية وبرطعة الشرقية، في مدينة جنين وقال مواطنون إن عملية عسكرية واسعة طالت عشرات المنازل في قرية برطعة الشرقية، شنتها قوات الاحتلال فجرًا، وفتشت خلالها المنازل، ونكلت بأصحابها. وأشاروا إلى أن جنود الاحتلال اعتقلوا خمسة مواطنين في قرية برطعة، هم الأشقاء الثلاثة حامد وماهر ومجاهد جميل خطيب، ومعتصم عزيز قبها، ومؤنس مروان قبها. كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية، واعتقلت المواطن صالح الحثناوي، وفتشت منزله، وعبثت بمحتوياته.

فيما نفذت قوات الاحتلال، فجر الثلاثاء، عمليات مداهمة للمنازل في عدد من قرى محافظة نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة. وذكرت مصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدتي عورتا وأودلا، جنوب شرقي المدينة، وداهمت العديد من المنازل، واحتجزت سكانها، وقامت بجمع بياناتهم الشخصية واقتحم عشرات المستوطنين، بحماية قوات الاحتلال، المنطقة الأثرية في بلدة سبسطية، شمال غربي نابلس، لأداء طقوسهم الدينية. وادعى جيش الاحتلال أنه عثر، في بلدة جماعين، جنوب نابلس، على ورشة لتصنيع الأسلحة، وصادر مخرطة ومعدات تستخدم في صناعة السلاح.

وفي مدينة الخليل، جنوب الضفة، شنّت قوّات الاحتلال حملة مداهمات واقتحامات طالت عددًا من منازل أسرى محررين، تخللتها عمليات تفتيش وعبث بمحتوياتها، واستجواب لأصحابها. وأفادت مصادر بأنّ المداهمات طالت منازل الأسير أنس زغيّر، والأسرى المحررين فايز مسك، وفادي شاور، وبلال سلهب، وهشام الشرباتي، وشادي العويوي، وأحمد العويوي، وفوزي الخطيب، ورسمي دوفش، وثائر الفاخوري، ويحيى ومجاهد القواسمي. كما طالت الاقتحامات منازل المحررين رائد النتشة، ولؤي الزغير، وهاشم أبو تركي، ويعقوب الزعارير، ولؤي أزغيّر. واحتجز جنود وضباط في مخابرات الاحتلال المحررين وعائلاتهم، قبل استجواب المحررين، وتهديدهم بالاعتقال إذا نفذوا أيّ أنشطة مناهضة للاحتلال.

وفي غضون ذلك، اقتحمت القوات الإسرائيلية، مساء الإثنين، بلدة عزون، شرق مدينة قلقيلية، واقتحمت منازل ومشطت مناطق وأغلقت مدخل البلدة بحاجز عسكري. وقال مواطنون إن آليات عسكرية توغلت في بلدة عزون، وانتشرت في الحي الشرقي، وقرب المقبرة، واقتحمت منزل المواطن سفيان عودة مرتين، وفتشته، واعتدت على ساكنيه كما مشطت قوات الاحتلال المنطقة الواقعة بين منازل القرية وجدار الفصل العنصري، واعتدت على المواطنين.

واستولت قوات الاحتلال على منزل قيد الإنشاء، في بلدة تقوع، جنوب شرقي بيت لحم  وقال شهود عيان إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال استولت على منزل المواطن جمعة محمد علي، المجاور لمدرسة الخنساء الأساسية، في بلدة تقوع، بعد أن خلعت أبوابه الرئيسية، واعتلت سطحه، وحولته إلى ثكنة عسكرية . ورفع الجنود العلم الإسرائيلي فوق سطح المنزل، كما وضعوا سواتر حماية رملية على نوافذ ومداخل المنزل، الذي يقع في الشارع الرئيسي في البلدة ويذكر أن قوات الاحتلال تنفذ حملات مداهمة وتفتيش واقتحام شبه يومية في بلدة تقوع، كما تنكّل بطلبة المدارس، وآخر هذه الممارسات قيام جنود الاحتلال بوضع سياج حديدي في طريق طلبة المدارس، لمنعهم من التوجه إليها .