عددًا من المستوطنين اقتحموا الأقصى

اقتحمتْ مجموعات من قطعان المستوطنين، باحاتِ المسجد الأقصى المبارك، صباح الخميس، بحمايةٍ أمنية من شرطة الاحتلالِ الإسرائيلي، في استفزازٍ واضح وفاضح لمشاعر المسلمين والمرابطين في المسجدِ الأقصى المبارك.
وأفادت مصادر مقدسية أن عددًا من المستوطنين اقتحموا الأقصى، وقد واجههم المرابطون بالهتافات والتكبير.وبصورةٍ يومية، يقتحم المستوطنون الأقصى، فيما تواصل أجهزة الاحتلال في ممارساتها العنصرية والإجرامية بحق المقدسيين، من إعداماتٍ وهدمٍ للمنازل ومنع من الصلاةِ في الأقصى. في سياق متصل شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الخميس، حملة دهم وتفتيش رافقها اعتقالات في صفوف المواطنين وتخللها مواجهات واصابات بالضفة والقدس.

وأعلنت مصادر محلية أن جيش الاحتلال داهم منازل شهداء الايام الماضية وأخذ مقاساتها، وتخلل ذلك مواجهات واصابات، حيث تم مداهمة منازل الشهداء عبد الملك ابو خروب في مخيم قلنديا، ومحمد الكالوتي في كفر عقب، وعبد الرحمن رداد في الزاوية، وكذلك بشار مصالحة في قرية حجة حيث تم اعتقال 6 من اقارب الشهيد بينهم والده وأشقائه وسحب تصاريح من عشرات العمال من أقاربه. واندلعت مواجهات بعد اقتحام كفر راعي قرب جنين، بالاضافة الى مواجهات قرب بلدات صيدا وعلار قضاء طولكرم. كما نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وصباح اليوم، حملة اعتقالات ومداهمات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين، طالت منازل منفذي عمليات وأسرى محررين.

وكشفت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال داهمت منزلي منفذي عملية القدس صباح الأربعاء، وذكرت المصادر أن الاعتقالات طالت 6 من أقرباء الشهيد بشار مصالحة منفذ عملية يافا قبل يومين بينهم والده وأشقائه، بالإضافة لسحب تصاريح من عشرات العمال من أقاربه.

وفي نابلس، أفادت المصادر بأن قوات الاحتلال اعتقلت 3 مواطنين من بلدة عراق بورين قضاء المدينة، وهم: صلاح عمر الجوهري، وأحمد عصام فقيه، وعاصم فتحي فقيه. ومن بلدة قباطية جنوب جنين، تم اعتقال محمد جمال حنايشة، ومحمد عمر سباعنة، ومحمد علاونة، إضافةً للشاب عكرمة عبد الله نايف من العرقة بالمدينة. ومن رام الله وبيت لحم، تم اعتقال الطفل محمد عمر نخلة 17 عاماً من مخيم الجلزون، ويوسف نعيم غنيم من بلدة الخضر. وفي الخليل، قالت المصادر إن حملة الاعتقالات بالمدينة طالت عدد من الأسرى المحررين عرف منهم: يعقوب الزعارير، ومحمد حسين أبو حديد، ونصر حسين أبو حديد، بينما اعتقلت أيضا والد الأسيرين نصر وكرم اللذين اتهمهما الاحتلال بتنفيذ عمليات القنص في المدينة، ومن يطا الشاب خالد الجندي. وفي غزة استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس العمال الفلسطينيين الذين يجمعون الحجارة في محيط معبر كارني سابقًا شرق غزة وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أنه لم تبلغ عن إصابات جراء الاستهداف.
في سياق متصل استهدفت زوارق الاحتلال الإسرائيلي مراكب صيادي بحر بيت لاهيا شمال قطاع غزة قبل قليل ولم تبلغ المصادر الطبية عن إصابات.