المكسيك تواجه الأكوادور

يواجه المنتخب المكسيكي نظيره الأكوادوري الجمعة في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى من بطولة كوبا أميركا 2015، في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين.
ويقاتل المنتخب المكسيكي بقوة من أجل تحقيق الفوز بفارق هدفين على الأقل أمام المنتخب الأكوادوري، الذي أصبح بشكل شبه رسمي خارج البطولة، من أجل ضمان احتلال المركز الثاني على الأقل.

وحصدت المكسيك نقطتين خلال الجولتين الماضيتين، بعدما تعادلت مع كل من بوليفيا "0 - 0" وتشيلي "3 - 3"، لذلك سيسعى فريق المدرب ميجيل هيريرا إلى الفوز بفارق هدفين على الأقل من أجل الإبقاء على حظوظه في التأهل كثاني المجموعة الأولى وضمان تجاوز بوليفيا في حال تعادل بوليفيا مع تشيلي وتساوي المنتخبين المكسيكي والبوليفي بخمس نقاط أو التأهل مباشرة في حال فاز أي من المنتخبين.

وعلى الجانب الآخر، يملك منتخب الأكوادور فرصة وحيدة للتأهل إلى الدور ربع النهائي وهي الفوز على المكسيك بثلاثية نظيفة على الأقل، من أجل المنافسة على التأهل كأفضل ثالث، حيث سيتم اختيار منتخبين من المنتخبات الثلاثة التي ستحتل المركز الثالث.

ومن المتوقع أن يخوض الإكوادور اللقاء بتشكيل مكون من: "في حراسة المرمي ألكسندر دومينجز، وفي خط الدفاع فريكسون إراثو، خوان كارلوس باريديس، جابرييل اشيلير، وولتر أيوفي، وفي خط الوسط فيدل مارتينيث، كريستيان نوبوا وبيدرو كينيونيث، وفي خط الهجوم جيفرسون مونتيرو، ميلر بولانيوس وإينر فالنسيا".

وسيلعب المكسيك بكل من: "في حراسة المرمي خيسوس كورونا، في خط الدفاع خيراردو فلوريس، هوجو أيالا، خوليو دومينجيث وخوان فالنثويلا، وفي خط الوسط كارلوس سالثيدو، خوان كارلوس مدينا وخافيير جويميث، وفي خط الهجوم خيسوس مانويل كورونا، ماتياس فوسو وراؤول خيمينيث".