رحيم ستيرلينغ

أعلن نادي مانشستر سيتي تعاقده رسميًّا مع الدولي الإنجليزي رحيم ستيرلينغ قادمًا من ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ووقع ستيرلينغ عقدًا يمتد لـ5 أعوام مقابل 68 مليون يورو، وأصبح بموجبه اللاعب الأعلى دخلاً بين جميع اللاعبين الإنجليز، بعد أن أجتاز عصر الثلاثاء، الفحص الطبي في "السيتيزنس"، ومن المنتظر أن يلتحق بفريقه الجديد من أجل الاستعداد للموسم الجديد.

وبحسب بيان نشر عبر موقع الفريق الرسمي عبر الإنترنت، فإن الصفقة تعد الأغلى في تاريخ اللاعبين الإنجليز، كونه انتقل إلى صفوف مانشستر سيتي بعد أن دفعت فيه إدارة السيتي مبلغ 49 مليون جنيه إسترليني، حيث سيحصل ليفربول في البداية على 44 مليون إسترليني، بينما سيكون 5 مليون جنيه مرتبطة بأداء ونتائج اللاعب مع الفريق.

كان ستيرلينغ أعلن الموسم الماضي رفضه تجديد عقده مع ليفربول، حيث أشار إلى أنه يبحث عن فريق منحه الألقاب، فضلاً عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا، وهو ما لا يجده في "الريدز"، بحسب تصريحات اللاعب، وهو ما جعله يفضل الانتقال إلى مانشستر سيتي.

وينتظر أن يرتدى ستيرلينغ، بحسب بيان مانشستر سيتي، القميص رقم "7" مع الفريق الموسم المقبل.

هذا وأعرب مدرب مانشستر سيتي التشيلي مانويل بيلجريني، عن سعادته بالصفقة، مشيدًا بقدرات اللاعب، حيث قال: ستيرلينغ لاعب شاب ويمتلك قدرات هائلة، وأثق بأن جماهير مانشستر سيتي ستستمتع كثيرًا وهي تشاهده في الملعب.

يذكر أن المهاجم يمتلك خبرة كبيرة، أهلته لقيادة خط هجوم الريدز خلال الموسمين الماضيين، فضلاً عن الوجود مع المنتخب الإنجليزي في مونديال البرازيل الماضي.