عرفات رمز وثورة

افتتحت كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات،  الثلاثاء، معرضًا فنيًا خاصًا بمناسبة الذكرى الخمسين لانطلاق الثورة الفلسطينية، والتي تصادف الأول من كانون الثاني/يناير من كل عام. وجاء المعرض تحت شعار "عرفات رمز وثورة"؛ حيث اشتمل على قرابة 25 لوحة فنية "بورتريه" للقائد الراحل ياسر عرفات إبان الثورة، من أعمال طالبات قسم الفنون الجميلة وبإشراف أستاذ الفنون بشار الحروب.

وحضر الافتتاح عميدة الكلية، د. ديمة الناظر، ورئيس أساقفة سبسطية، ونيافة المطران عطا الله حنا، ونائب العميد للشؤون الأكاديمية، ود. مصعب العبوشي، ونائبة العميدة للشؤون المالية والإدارية، رفقة الحموري، وأعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية، وطالبات الكلية، وعدد من الأهالي والضيوف.

وذكرت الناظر أنَّ "الكلية تضع على رأس أولوياتها تعزيز انتماء الطالبات لوطنهنّ من خلال إحياء الأيام والمناسبات الوطنية، بل وتضمين ذلك في المساقات التي يمكن أنَّ تخدم هذا الهدف، كمسابقات الفنون الجميلة، ولجنة النشاطات اللامنهجية تضع على خطتها السنوية الكثير من مشاريع النشاطات الهادفة، وتقدم إدارة الكلية كل الدعم المطلوب لإنجاحها".

وعبّر المطران حنا عن سعادته البالغة بأنَّ يرى إنجازات فنية وطنية من طالبات على مقاعد الدراسة بمستوى الإتقان، وشكر الكلية والطالبات والقائمين على المعرض لاهتمامهم بإحياء ذكرى انطلاقة الثورة، كما استذكر نيافته بعض المواقف التي جمعته بالرئيس الراحل ياسر عرفات والإنجازات العظيمة التي حققها لشعبه ووطنه والأمتين العربية والإسلامية.

يذكر أنَّ كلية فلسطين التقنية كلية جامعية حكومية تابعة لوزارة التربية والتعليم العالي، وتمنح درجتي البكالوريوس والدبلوم في تخصُّصات ذات طابع تقني ومهني وأكاديمي.