حركة المقاومة الإسلامية حماس

 أصدر المكتب الإعلامي لحركة "حماس" وسط قطاع غزة فيلمًا تسجيليًا بعنوان "رجل العزائم"، يجسد فيه حياة المؤسس الراحل محمد طه "أبو أيمن" في ذكرى وفاته الأولى والذي يعد من أبرز مؤسسي حركة "حماس" في قطاع غزة.

وتخلل الفيلم حياة المؤسس طه من خلال مشاهد من حياته وكلمات حية له بشهادة الكثير من القيادات ومن رافقه خلال حياته، ومنهم نائب رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية، حيث وصف طه بأنه "تاريخ عميق في الحركة" منذ تأسيسها في كل مراحل تطورها وصعودها على المستوى السياسي والدعوى والعسكري.

وأثنى سالم سلامة النائب في المجلس التشريعي على عزيمة الشيخ طه، واصفًا إياه برجل العزائم، مستذكرًا مواقف له أثناء الإبعاد إلى مرج الزهور وكيف أنه كان يأخذ بالعزائم ويترك الرخص في كل أموره.

وأوضح القيادي في الحركة موسى السماك "إن إنتاج هذا الفيلم يأتي وفاءً من حماس لما تركه الراحل أبو أيمن طه من بصمات في سبيل الدعوة إلى الله وتأسيس أجيال قادت مسيرة العمل الإسلامي.

وأشاد السماك بجهود الشيخ التي قدمها في سبيل الدعوة والجهاد وخدمة أهالي المخيم من الأيتام والفقراء والأرامل وأهالي الشهداء والأسرى والجرحى.

وثمّن السماك تضحيات عائلة طه المجاهدة التي لاقت الأسر والقتل والجراح بالصبر والثبات واحتساب الأجر عند الله.

 

ويعتبر الراحل محمد طه من مؤسسي حركة حماس مع الشيخ أحمد ياسين، والذي يصادف هذه الأيام ذكرى وفاته الأولى بعد مسيرة من العطاء والوفاء للقضية الفلسطينية.