مهرجان أبوظبي السينمائي

أظهرت دراسة متخصصة قامت بها مجلة "P3 Update" الإلكترونية في عددها الأحدث أن أبوظبي باتت من أهم مواقع الإنتاج السينمائي على المستوى العالمي.
وحسب الدراسة فإن العاصمة تعد المدينة الوحيدة في الشرق الأوسط  بقائمة أكثر المواقع العالمية لإنتاج الأفلام إلى جانب استراليا، وكندا، وألمانيا .
ووفقًا لتعبير المجلة، فإن أبوظبي "ليس لها مثيل على وجه الأرض".
علاوة على ذلك، فإن برنامج الحوافز الذي تقدمه لجنة أبوظبي للأفلام يضمن استرداد نقدي بقيمة 30% من المصاريف من دون تحديد لسقف التمويل، وهذا من العوامل التي أغرت المنتجين للقدوم إلى العاصمة كموقع مفضل للتصوير، خاصة بفضل المساعدة المجانية التي تُقدم لهم لاكتشاف المواقع وإعفائهم من الضريبة .
وتأتي هذه الدراسة لتؤكد السمعة العالمية المتنامية لإمارة أبوظبي، وسبقها إشادة موقع "هوليوود ريبورتر" الإلكتروني المعروف بتغطيته لأخبار السينما والمنوعات، في مقال تناول تصوير الفيلم الهوليوودي "حرب النجوم في أبوظبي".
وأكدت على ذلك نورة الكعبي، الرئيسة التنفيذية لـ  "twofour54" قائلة إن اختيار أبوظبي من بين المواقع العالمية الكبرى لإنتاج الأفلام، من قبل واحدة من المنشورات الرائدة في مجال الترفيه على الإنترنت، يعني أن المهمة في تقديم خدمات إنتاج استثنائية لصناع السينما المحلية والعالمية تلقى الترحيب والاستحسان.

وأضافت الكعبي: "فضلاً عن الأماكن والمواقع الطبيعية المتعددة التي تتمتع بها أبوظبي، توفر "twofour54" بنية تحتية شاملة تجمع ما بين الخدمات الراقية والمرافق من الدرجة الأولى .
 وتقدم "twofour54" إنتاج أجود استوديوهات التصوير عالية الدقة HD، وخدمات الإنتاج وما بعد الإنتاج، وكذلك مراكز بث فريدة من نوعها .
وقدمت "twofour54" خدمات إنتاج وحلولاً إنتاجية متكاملة لعدد من أضخم الإنتاجات، من بينها الجزء السابع من فيلم الخيال العلمي "حرب النجوم"، وفيلم "السرعة والغضب 7"، والمسلسل السوري "الإخوة" والفيلمان البوليووديان "بانغ بانغ" و"بيبي" .
وتصنيف مجلة "P3 Update" والمقال الذي نشره موقع "هوليوود ريبورتر"، يأتيان تزامناً مع انعقاد الدورة الثامنة من مهرجان أبوظبي السينمائي الذي تستقبل العاصمة خلاله رواد صناعة السينما من جميع أنحاء العالم .
ومجلة P3 Update، تعتبر من المنشورات الرقمية التي تتناول كل شيء في عالم الإنتاج السينمائي والتلفزيوني بمراحله المختلفة، وتحتوي موضوعات متنوعة حول أقطاب هذه الصناعة من حول العالم .