مريم بن حسن

أكدت الإعلامية والفنانة التونسية،مريم بن حسن ،أن تقديم الفن الراقي والمحترم لا يجلب الخوف لأي شخص، لأن الفن يحارب التيارات الظلامية ويقضي عليها، موضحًة أن العرب أنفسهم أثبتوا هذا في حبهم للحياة والمسؤولية.

وأضافت بن حسن أن الحب يمرر أي شئ، وحب الجمهور يحميني عندما أقدم أي نوع من الفن، مشددًة أن الشعب يرى الفن مثل الماء والحياة، بالرغم من أن الثلاثة سنوات الأخيرة كانت تحاول تغيير هذا النمط للحياة، ولكن الشعوب العربية رفضت هذا وتصدت لطمس الهوية الفنية للعرب.

وحول بدايتها الإعلامية، روت بن حسن ،في حوارها لبرنامج أنت حر أنها بدأت الكتابة في سنة الثانية عشر من عمرها، وكتبت مقالات بعدد من الصحف، لتدرس الصحافة بعد ذلك،وتلاها دخولها التليفزيون التونسي، وتقديمها لبرنامج صباحي، موضحًة أنها سافرت لبيروت وتعلمت أصول التقديم التليفزيوني هناك على يد معلمي الإعلام، لتعود إلى تونس مرة أخرى لتكون مقدمة برنامج فني كبير.

وفيما يختص بالأوضاع السياسية في تونس، قالت بن حسن ،كسرنا حاجز الخوف، وبدأت الأمور تعود لنصابها الصحيح مرة أخرى، وبدأت هيبة الدولة في العودة أيضًا،فنحن نريد الاستقرار والحرية، خاصة وأن السنوات الثلاثة السابقة شهدت فسادًا ،وحرية أكبر من اللازم، مثل سب الأشخاص، أو السرقة، ولكن هذه ليست حرية بل فوضى.

وأشارت الفنانة أنها بدأت التمثيل منذ ثلاثة سنوات، في فترة الثورة ،وكنت وقتها سعيدة جدًا بالثورة ،وشاركت في مسلسل الأيام.

وتابعت أول ظهوري للتمثيل كانت لاتغريني تجربة هند صبري ودرة ،للمجئ لمصر للتمثيل،ولكن حاليًا أتمني ذلك ،ولكن خوفي من فكرة الغربة هو الهاجس بالنسبة لي رغم حفاوة المصريين أشعرتني بأني في بلد هو جزء مني ومن روحي ،ووصفت الفنانة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ،بأنه غاية في الرقى ،معبرة عن سعادتها لحضوره.