التونسية مريم بن حسن تشيد بالثورة التونسية ومحاربة الفن للمتطرفين
آخر تحديث GMT 20:17:55
 فلسطين اليوم -

في حوار ممتع في برنامج استار أكاديمي"انت حر"

التونسية مريم بن حسن تشيد بالثورة التونسية ومحاربة الفن للمتطرفين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التونسية مريم بن حسن تشيد بالثورة التونسية ومحاربة الفن للمتطرفين

مريم بن حسن
القاهرة ـ فاطمة علي

أكدت الإعلامية والفنانة التونسية،مريم بن حسن ،أن تقديم الفن الراقي والمحترم لا يجلب الخوف لأي شخص، لأن الفن يحارب التيارات الظلامية ويقضي عليها، موضحًة أن العرب أنفسهم أثبتوا هذا في حبهم للحياة والمسؤولية.

وأضافت بن حسن أن الحب يمرر أي شئ، وحب الجمهور يحميني عندما أقدم أي نوع من الفن، مشددًة أن الشعب يرى الفن مثل الماء والحياة، بالرغم من أن الثلاثة سنوات الأخيرة كانت تحاول تغيير هذا النمط للحياة، ولكن الشعوب العربية رفضت هذا وتصدت لطمس الهوية الفنية للعرب.

وحول بدايتها الإعلامية، روت بن حسن ،في حوارها لبرنامج أنت حر أنها بدأت الكتابة في سنة الثانية عشر من عمرها، وكتبت مقالات بعدد من الصحف، لتدرس الصحافة بعد ذلك،وتلاها دخولها التليفزيون التونسي، وتقديمها لبرنامج صباحي، موضحًة أنها سافرت لبيروت وتعلمت أصول التقديم التليفزيوني هناك على يد معلمي الإعلام، لتعود إلى تونس مرة أخرى لتكون مقدمة برنامج فني كبير.

وفيما يختص بالأوضاع السياسية في تونس، قالت بن حسن ،كسرنا حاجز الخوف، وبدأت الأمور تعود لنصابها الصحيح مرة أخرى، وبدأت هيبة الدولة في العودة أيضًا،فنحن نريد الاستقرار والحرية، خاصة وأن السنوات الثلاثة السابقة شهدت فسادًا ،وحرية أكبر من اللازم، مثل سب الأشخاص، أو السرقة، ولكن هذه ليست حرية بل فوضى.

وأشارت الفنانة أنها بدأت التمثيل منذ ثلاثة سنوات، في فترة الثورة ،وكنت وقتها سعيدة جدًا بالثورة ،وشاركت في مسلسل الأيام.

وتابعت أول ظهوري للتمثيل كانت لاتغريني تجربة هند صبري ودرة ،للمجئ لمصر للتمثيل،ولكن حاليًا أتمني ذلك ،ولكن خوفي من فكرة الغربة هو الهاجس بالنسبة لي رغم حفاوة المصريين أشعرتني بأني في بلد هو جزء مني ومن روحي ،ووصفت الفنانة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ،بأنه غاية في الرقى ،معبرة عن سعادتها لحضوره.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التونسية مريم بن حسن تشيد بالثورة التونسية ومحاربة الفن للمتطرفين التونسية مريم بن حسن تشيد بالثورة التونسية ومحاربة الفن للمتطرفين



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث"

نيويورك - فلسطين اليوم
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام ع...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك

GMT 14:59 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 15:29 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الاثيوبي أباتي يتوج بلقب ماراثون هامبورج

GMT 14:23 2014 الثلاثاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

فندق "خان الوكالة" يسترد رونقه في نابلس لاستقبال السائحين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday