التونسية مريم بن حسن تشيد بالثورة التونسية ومحاربة الفن للمتطرفين
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

في حوار ممتع في برنامج استار أكاديمي"انت حر"

التونسية مريم بن حسن تشيد بالثورة التونسية ومحاربة الفن للمتطرفين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التونسية مريم بن حسن تشيد بالثورة التونسية ومحاربة الفن للمتطرفين

مريم بن حسن
القاهرة ـ فاطمة علي

أكدت الإعلامية والفنانة التونسية،مريم بن حسن ،أن تقديم الفن الراقي والمحترم لا يجلب الخوف لأي شخص، لأن الفن يحارب التيارات الظلامية ويقضي عليها، موضحًة أن العرب أنفسهم أثبتوا هذا في حبهم للحياة والمسؤولية.

وأضافت بن حسن أن الحب يمرر أي شئ، وحب الجمهور يحميني عندما أقدم أي نوع من الفن، مشددًة أن الشعب يرى الفن مثل الماء والحياة، بالرغم من أن الثلاثة سنوات الأخيرة كانت تحاول تغيير هذا النمط للحياة، ولكن الشعوب العربية رفضت هذا وتصدت لطمس الهوية الفنية للعرب.

وحول بدايتها الإعلامية، روت بن حسن ،في حوارها لبرنامج أنت حر أنها بدأت الكتابة في سنة الثانية عشر من عمرها، وكتبت مقالات بعدد من الصحف، لتدرس الصحافة بعد ذلك،وتلاها دخولها التليفزيون التونسي، وتقديمها لبرنامج صباحي، موضحًة أنها سافرت لبيروت وتعلمت أصول التقديم التليفزيوني هناك على يد معلمي الإعلام، لتعود إلى تونس مرة أخرى لتكون مقدمة برنامج فني كبير.

وفيما يختص بالأوضاع السياسية في تونس، قالت بن حسن ،كسرنا حاجز الخوف، وبدأت الأمور تعود لنصابها الصحيح مرة أخرى، وبدأت هيبة الدولة في العودة أيضًا،فنحن نريد الاستقرار والحرية، خاصة وأن السنوات الثلاثة السابقة شهدت فسادًا ،وحرية أكبر من اللازم، مثل سب الأشخاص، أو السرقة، ولكن هذه ليست حرية بل فوضى.

وأشارت الفنانة أنها بدأت التمثيل منذ ثلاثة سنوات، في فترة الثورة ،وكنت وقتها سعيدة جدًا بالثورة ،وشاركت في مسلسل الأيام.

وتابعت أول ظهوري للتمثيل كانت لاتغريني تجربة هند صبري ودرة ،للمجئ لمصر للتمثيل،ولكن حاليًا أتمني ذلك ،ولكن خوفي من فكرة الغربة هو الهاجس بالنسبة لي رغم حفاوة المصريين أشعرتني بأني في بلد هو جزء مني ومن روحي ،ووصفت الفنانة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ،بأنه غاية في الرقى ،معبرة عن سعادتها لحضوره.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التونسية مريم بن حسن تشيد بالثورة التونسية ومحاربة الفن للمتطرفين التونسية مريم بن حسن تشيد بالثورة التونسية ومحاربة الفن للمتطرفين



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 08:18 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

الدولي أوليفيه جيرو يُبيّن أنه يعيش أفضل مواسمه

GMT 04:56 2014 الجمعة ,12 كانون الأول / ديسمبر

قطامش يكشف عوامل استمرار فرقة الفنون الشعبية الفلسطينية

GMT 06:15 2015 الأربعاء ,23 أيلول / سبتمبر

تقرير مفصل عن سيارة "5008" العائلي من شركة "بيجو"

GMT 13:36 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

كاظم الساهر ينشر صورًا مثيرة لمنزله في لبنان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday