التونسية مريم بن حسن تشيد بالثورة التونسية ومحاربة الفن للمتطرفين
آخر تحديث GMT 01:58:54
 فلسطين اليوم -

في حوار ممتع في برنامج استار أكاديمي"انت حر"

التونسية مريم بن حسن تشيد بالثورة التونسية ومحاربة الفن للمتطرفين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التونسية مريم بن حسن تشيد بالثورة التونسية ومحاربة الفن للمتطرفين

مريم بن حسن
القاهرة ـ فاطمة علي

أكدت الإعلامية والفنانة التونسية،مريم بن حسن ،أن تقديم الفن الراقي والمحترم لا يجلب الخوف لأي شخص، لأن الفن يحارب التيارات الظلامية ويقضي عليها، موضحًة أن العرب أنفسهم أثبتوا هذا في حبهم للحياة والمسؤولية.

وأضافت بن حسن أن الحب يمرر أي شئ، وحب الجمهور يحميني عندما أقدم أي نوع من الفن، مشددًة أن الشعب يرى الفن مثل الماء والحياة، بالرغم من أن الثلاثة سنوات الأخيرة كانت تحاول تغيير هذا النمط للحياة، ولكن الشعوب العربية رفضت هذا وتصدت لطمس الهوية الفنية للعرب.

وحول بدايتها الإعلامية، روت بن حسن ،في حوارها لبرنامج أنت حر أنها بدأت الكتابة في سنة الثانية عشر من عمرها، وكتبت مقالات بعدد من الصحف، لتدرس الصحافة بعد ذلك،وتلاها دخولها التليفزيون التونسي، وتقديمها لبرنامج صباحي، موضحًة أنها سافرت لبيروت وتعلمت أصول التقديم التليفزيوني هناك على يد معلمي الإعلام، لتعود إلى تونس مرة أخرى لتكون مقدمة برنامج فني كبير.

وفيما يختص بالأوضاع السياسية في تونس، قالت بن حسن ،كسرنا حاجز الخوف، وبدأت الأمور تعود لنصابها الصحيح مرة أخرى، وبدأت هيبة الدولة في العودة أيضًا،فنحن نريد الاستقرار والحرية، خاصة وأن السنوات الثلاثة السابقة شهدت فسادًا ،وحرية أكبر من اللازم، مثل سب الأشخاص، أو السرقة، ولكن هذه ليست حرية بل فوضى.

وأشارت الفنانة أنها بدأت التمثيل منذ ثلاثة سنوات، في فترة الثورة ،وكنت وقتها سعيدة جدًا بالثورة ،وشاركت في مسلسل الأيام.

وتابعت أول ظهوري للتمثيل كانت لاتغريني تجربة هند صبري ودرة ،للمجئ لمصر للتمثيل،ولكن حاليًا أتمني ذلك ،ولكن خوفي من فكرة الغربة هو الهاجس بالنسبة لي رغم حفاوة المصريين أشعرتني بأني في بلد هو جزء مني ومن روحي ،ووصفت الفنانة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ،بأنه غاية في الرقى ،معبرة عن سعادتها لحضوره.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التونسية مريم بن حسن تشيد بالثورة التونسية ومحاربة الفن للمتطرفين التونسية مريم بن حسن تشيد بالثورة التونسية ومحاربة الفن للمتطرفين



 فلسطين اليوم -

كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم

درة تتألق بفستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي

القاهرة - فلسطين اليوم
تألقت درة بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة وكانت درة من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف.  الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا. وقد يهمك أيضًا: إيلي صعب يُضيف بعض التعديلات البسيطة على أزياء ...المزيد

GMT 04:47 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

10 افكار مبتكرة لتزيين سيارة العروس 2019
 فلسطين اليوم - 10 افكار مبتكرة لتزيين سيارة العروس 2019

GMT 16:34 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

طريقة عمل ساندويتش الكفتة المشوية

GMT 05:47 2019 السبت ,02 آذار/ مارس

أحمد زكي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday