مُسلسل "بعد البداية"

استطاع عدد من المخرجين الشباب، في أول أعمالهم الدرامية، أن يفرضوا أنفسهم على الموسم الرمضاني الحالي بأعمال قوية ومتميزة، بشهادة الجمهور والنقاد، وينافسوا شيوخ الإخراج.وتمكن المخرج أحمد خالد موسى من تحقيق نجاحًا كبيرًا في مُسلسل "بعد البداية" للمؤلف عمرو سمير عاطف، وأول بطولة مطلقة لطارق لطفي ومعه روجينا وفاروق الفيشاوي وخالد سليم. وتميز هذا العمل بالتشويق وتصوير معظم مشاهده في أماكن مفتوحة، وهو ما كون صورة مختلفة.

ومن بين المخرجين الذي فرضوا أنفسهم: فاضل الجرحى، الذي يقود فريق عمل مُسلسل "حق ميت" لحسن الرداد وأحمد عبدالعزيز وإيمي سمير غانم وصبا مبارك وتأليف باهر دويدار. وأيضًا من الأعمال المتميزة مُسلسل "طريقي" لشيرين عبدالوهاب وباسل خياط وأحمد فهمي وسوسن بدر ومحمود الجندي، وتأليف تامر حبيب، وإخراج محمد شاكر خضير. وكوَّن معتز التوني حالة كوميدية ناجحة من خلال مسلسل "لهفة" لدنيا سمير غانم، في أول بطولة مطلقه لها، ومعها سمير غانم وعلي ربيع، ومجموعة من ضيوف الشرف، منهم: أحمد السقا ومنى زكي وكريم عبدالعزيز ومحمد رمضان. واستطاع مخرج "تحت السيطرة"، بطولة نيللي كريم وظافر عابدين، المخرج تامر محسن أن يتعمق في عالم الإدمان، وساعده في ذلك مشاركته في كتابة المُسلسل مع المؤلفة مريم نعوم.

وأيضا مُسلسل "ألف ليلة وليلة" من الأعمال الفنية المتميزة، إذ استطاع المخرج رؤوف عبدالعزيز أن يقدم للمشاهد صورة غنية وجذابة، واستخدم تقنيات فنيه كبيرة. واستمر المخرج الشاب ماندو العدل في تألقه في ثاني أعماله الدرامية، في مُسلسل "حارة اليهود"، الذي يؤدي بطولته إياد نصار ومنة شلبي وهالة صدقي وسيد رجب وأحمد حاتم، وتأليف مدحت العدل، وأثار المسلسل جدلًا واسعًا في الأوساط كافة.