النظام الغذائي

كشف بحث علمي جديد، أنَّ ممارسة الرياضة 12 دقيقة في الأسبوع تعزز بشكل كبير النتائج الإيجابية للحمية الغذائية وتساعد كثيرًا في حرق الدهون، ما يساعد تلقائيًا في خسارة الوزن خلال فترة زمنية قصيرة. وأعلن الدكتور مايكل موسيلي، عن تجربته السريعة قبل عامين، مؤكدًا أنَّه مع ممارسة الرياضة كان متوسط فقدانه الوزن بإتباع الحمية 4.6 كيلوغرام على مدى 12 أسبوعًا، مشيرًا إلى أنَّ احد المتبعين للحمية خسر 12.6 كيلوغرام.

وصرّح الدكتور موسيلي، بأنَّه واثق من أنَّ الحمية التي اتبعها ستكون وسيلة رائعة لإنقاص الوزن وتحسين الصحة، موضحًا أنَّه على الرغم من عدم تحضيره لإعداد النظام الغذائي لآلاف الناس في أنحاء العالم، إلا أنهم يفقدون الوزن بنجاح ورفاهية.

وأصدر موسيلي بمشاركة أحد أصدقائه كتابًا جديدًا حول الحمية السريعة، ويتضمن وصفات جديدة للرجال والنساء، ويكشف أيضًا عن ممارسة الرياضة وعلاقتها بطول العمر وفقدان الوزن.

وأكد أنَّ أولئك الذين يمارسون الرياضة 40 دقيقة في الأسبوع خسروا وزنهم بنحو مرتين أكثر، موضحًا أنَّه ليس شرطًا الاشتراك في نادي أو صالة رياضية غالية الثمن، حيث يمكنك ركوب الدراجات.

 وأشار إلى أنَّ الأبحاث، أوضحت أنَّ فائدة التمارين ترتفع مع زيادة كثافة التدريب وليس لها علاقة بطول الوقت، ومن الرياضات الأخرى التي يمكن ممارستها الركض والسباحة أو صعود وهبوط الدرج.