أكبر الطهاة في العالم

يجتمع 30 طاهيًا من أكبر الطهاة في العالم، خلال الأسبوع المقبل في منطقة كامبانيا الإيطالية المشهورة بصناعة جبن الموتزاريلا الحقيقية، للاحتفال بأفضل وجبة مصنوعة من حليب الجاموس.

وصرَّح رئيس اتحاد حماية "بافالو موتزاريلا" الذي سيترأس المؤتمر الذي يستمر يومين، دومينيكو ريموندو، بأنَّ "الكثيرين حول العالم يعتقدون بأنَّهم يأكلون الموتزاريلا؛ لكنهم في الحقيقة لا يعلمون أنَّها تأتي فقط من منطقة كامبانيا من إيطاليا، وما دون ذلك ليس بالجبنة الحقيقية".

وأضاف ريموندو: "النكهة القوية للموتزاريلا هي حلوة ومرة معًا، ترشح حليب في كل قضمة، كما أنّ الموتزاريلا الحقيقية أكثر كثافة عند مضغها من الموتزاريلا العادية، ولونها أقرب للخزف الأبيض، بدلًا من الأبيض المصفر".

وتابع: "تؤكل على أفضل وجه يوم شرائها؛ لأنها لا تبقى طازجة لفترة طويلة، وهناك ثلاثة عناصر حيوية للموتزاريلا "دي بوفالا" وهي مناخ دافئ ينتج عشبًا كبيرًا للرعي، وجاموس محبوسة، ومهارة صنع الألبان التي تورث على مدى أجيال".

وأوضح "إنها في حمضنا النووي، نحن نحول الحليب إلى جبن كما لا يفعله أحد، فقط صُنِعت الموتزاريلا في كامبانيا على الأقل منذ القرن الـ12، على يد الرهبان الذين يخدمون الحجاج في كابوا في دير سان لورينزو".

وأشار إلى أنَّ الكثير من السياح يمكنهم مشاهدة صانعي الجبن على السهول الساحلية لكامبانيا المفتوحة للزوار، ويمكنهم مراقبة عملية الإنتاج علاوة على شراء الموتزاريلا في الأشكال المتعددة مثل الضفائر والخرز وعقدة.

واستدرك ريموندو: "نحن لا نجلس لتناول وجبة دون موتزاريلا، إنها خبزنا اليومي، كما أنَّ أفضل طريقة لتناول الموتزاريلا أن تؤكل مع الملح والفلفل أو الزيت، والطماطم الطازجة فقط".