"كنساي" الأفضل في العالم

حاز مطار "كنساي" في اليابان على لقب المطار الأفضل حول العالم في إعادة ترتيب حقائب الركاب بعد انتهاء رحلة الطيران مع عدم وجود أي حقائب مفقودة منذ أن تم افتتاحه عام 1994.

وأكدت دراسة شملت 550 مطارًا في 112 بلدًا حول العالم، أنَّ "هناك صعوبة في التواصل وخسارة الكثير من لحظات الترجمة لزائر اليابان؛ ولكن على الأقل حقائب المسافر لا يمكن أن تتعرض للضياع في أي من المطارات الوطنية".

وأوضحت الدراسة التي اعتمدت في تصنيفها على آراء صادرة من 13 مليون مسافر، أنَّ مطارات اليابان تحقق نجاحًا جيدًا للغاية عندما يتعلق الأمر برعاية أمتعة الراكب وقد احتل مطار "هانيدا" الدولي في مدينة طوكيو الترتيب السادس بينما جاء مطار "ناريتا" الدولي ليحتل مركزًا في القائمة قريبًا من العشرة الأوائل في التصنيف.

وأنشئ مطار "كينساي" الدولي على جزيرة من صنع الإنسان في خليج أوساكا وسط اليابان، ولم يسجل حالة من حالات فقدان الأمتعة الخاصة بالركاب كما تم الثناء على تسليم الراكب لحقائبه في فترة زمنية وجيزة بعد اجتياز الإجراءات اللازمة داخل المطار ويعود ذلك إلى طريقة وضع وتنظيم الحقائب من جانب القائمين على ذلك.

وصرَّح مدير التسويق لـ"سكايتراكس"، بأنَّ الجائزة التي حصل عليها المطار بشأن توصيل الحقائب للمسافرين تستند إلى معايير تتمثل في التركيز والسرعة والكفاءة، فضلًا عن موظفي دعم الخدمات وكذلك القاعة الخاصة بالأمتعة وغيرها من المعايير.

وحازت المطارات الآسيوية حازت على أعلى ست مراكز "في تدبير ونقل الحقائب" ثم جاءت كوبنهاجن لتحتل المركز السابع في التصنيف تليها ميونخ وزيوريخ، بينما جاء مطار "كنساي" الدولي في المركز الثاني عشر في الترتيب العام للمطارات مسجلًا تقدمًا عن العام السابق بعد أن كان يسجل المركز الرابع عشر العام الماضي.

وجاء ترتيب بعض المطارات كالآتي في المركز الأول مطار "إنشيون" الدولي في كوريا الجنوبية ومطار ميونخ، وجاء مطار "هيثرو" في لندن في المركز الثامن بعد أن كان يحتل المركز العاشر عام 2014.