منزل الهوبيت تليتبيز

"عُرض منزل الهوبيت تليتبيز" الذي تم شراؤه بمبلغ 6000 جنيه إسترليني وظهر في برنامج جورج كلارك The Restoration Man  ,للبيع مقابل 250،000 جنيه إسترليني - على الرغم من عدم اكتمالها, وقد اضطر مالكه ليرد هيندرسون ,إلى العيش في منزله بعد إنفاق معظم ميزانيته على جزء فقط من المشروع، وهو الآن قرر عرضه للبيع. وتم بناء المنزل في العام 1833، وكان يستخدم لتخزين الثلج الضروري للحفاظ على السلمون الطازج في السوق, ويقع مكانه على ضفاف بحيرة Loch Crinan في أرغيل وبوت, وقد ظهر في برنامج القناة الرابعة البريطانية The Restoration Man في العام 2010.

يُعدّ عبارة عن منزل من القرن التاسع عشر أصليًا من العصر الفيكتوري، اشتراه ليرد من أحد المزارعين مقابل 6000 جنيه إسترليني، مع ملحق زجاجي جديد, والزجاج المحكم يعني
أن المشترين المحتملين سيكونون قادرين على الجلوس والاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الخلابة على طول بحيرة Loch Crinan - في مأمن من الطقس والحشرات الاسكتلندية.

وجاء بعد ثماني سنوات من عرض حلقة "بيت الثلج"، عُرض البيت النادر للبيع غير مكتمل، ولكنه يحمل ترخيص التخطيط, في حلقة"بيت الثلج"، التي بثت في العام 2010، قال جورج "إنه أمر لا يصدق, أنا لا استطيع وصف ما أرى".

واشارت مقالة لاحقة أنه "منزل الهوبيت تليتبيز" لكونه مشابه للمبنى في برنامج الأطفال "تليتبيز"، وقال كلارك "إنه بسعر معقول، اشتراه المالك مقابل 6 آلاف جنيه إسترليني من أحد المزارعين لأنه يستخدمه فقط كمخزن للتخزين، وهناك قصة وراءه, فقد كان يستخدم بمثابة ثلاجة طبيعية.


"وتابع "جعلوه مقاومًا للمياه ، ثم تخلصوا منه وبنوا امتدادًا حديثًا، وهي الآن واحدة من أكثر المنازل دفئًا وأكثرها عزلًا طبيعيًا في اسكتلندا", "يتميز هذا المبنى بالعشب الوعر بالفعل، ثم هذا المنزل الزجاجي الجميل في النهاية مع أجمل منظر على البحيرة".

و عرضت وكالة العقارات غالبريث هذا العقار الفريد من نوعه للبيع مقابل 250.000 جنيه إسترليني, ويقولون: يقدّم هذا المنزل الجليدي المثير للإعجاب الذي يعود إلى أوائل القرن التاسع عشر فرصة تطوير نادرة في موقع مرغوب فيه للغاية في شبه جزيرة على حافة بحيرة كرينان.

"ويُعدّ مجهزًا بجدران زجاجية مفصلية ومدعمة ومدفأة وأبواب زجاجية مما يجعله مناسبًا للاستخدام على مدار العام, ما تبقى من المبنى الذي تم بناؤه من الحجارة المحلية، مع سقف مذهب ومقوس، جاهز للتطوير ويحمل ترخيص التخطيط وموافقة البناء لمنزل مكون من غرفتي نوم، مكتمل مع مطبخ وغرفة معيشة وحمام وغرفة المرافق.

أنشأ المالك الحالي، الذي يعتقد أنه لا يزال ليرد هندرسون، آبار ضوئية داخلية ومداخل تربط الطابق العلوي بالمبنى الرئيسي,ويحيط بالمكان حديقة ومناطق مرتفعة - بما في ذلك واحدة مع حوض استحمام ساخن.