الأحمر والبرتقالي في ديكور غرف النوم للمسة من الرقي

تُعد غرفة النوم من الفضاءات المميزة التي يقصدها الفرد لأخذ قسط من الراحة بعد يوم شاق من العمل والعناء الطويل، إلا أن هذا الفضاء يجب أن يكون مريحًا بكل تفاصيله وتصاميمه الأنيقة، انطلاقًا من الدهانات وحتى اختيار الأثاث والألوان التي تناسب شخصية الفرد وتعبر عن ذوقه الرفيع، من دون إغفال أحدث صيحات الديكور العالمية.

ورغم أن الألوان ذات دلالات كثيرة ومتعددة إلا أن الجميع يتفق على أن لها تأثيرًا نفسيًّا مهمًا على الشخص، لذلك يفضل اختيار مجموعة تتماشى مع الذوق وتعطي الدفء في فصل الشتاء، فضلاً عن تأثيرها الإيجابي.

وينصح الخبراء هذا الموسم باعتماد عدد كبير من الألوان التي تتحقق الراحة النفسية والطمأنينة في غرفة النوم، ومن بين هذه الألوان الأحمر الذي يمكن اعتماده في ديكور الغرفة ومزجه مع اللون الأسود أو الأبيض أو الرمادي بلمسة في الدهان وفي الأثاث للحصول على الرقي في الغرفة، شريطة أن يكون الأحمر هو الطاغي فهو من الألوان الشتوية الدافئة والمميزة.
ويمكن اعتماد اللون الأحمر في دهان الجدران مع اعتماد أحد الألوان المذكورة في السقف واختيار الأثاث الناعم والمميز الذي يحتوي أيضًا على لمسة الأحمر الممزوج بالأبيض مع اختيار إكسسوارات وديكورات من اللونين معًا للحصول على التناسق والإطلالة الإيجابية.

كما يمكن اختيار اللون البرتقالي في ديكور غرفة النوم بلمسة من الرقي والجمالية كونه من الألوان الدافئة أيضًا، ويمكن مزجه مع مجموعة من الألوان منها الأصفر والبني والبيج والرمادي فضلاً عن الأحمر، شريطة أن يكون البرتقالي هو الغالب في تصميم الغرفة وديكوراتها وإكسسواراتها المتنوعة والمتعددة بلمسة من الجمالية والرقي، والذي يفضل أن يكون في الأغطية والشراشف والستائر وفي خامة الدهان للحصول على تلك اللمسة الراقية والجمالية التي تزيد من أناقة الغرفة ورقيها الساحر والجذاب.