ديكور حمام

أكدت صاحبة متاجر "ماسكو وارنر ميلر" لتصميم الديكور المنزلي في لوس أنغلوس ميليسا وارنر روثبلم، أن استبدال ورق الحائط المزخرف بشكل كبير في الحمامات الخاصة بالضيوف، وذلك عند الرغبة في بيع المنزل، قائلة:" من بين جميع الغرف في المنزل، الحمام هو مكان جيد لإضافة بعض اللمسات الشخصية".

وأضافت روثبلم، أنه عادة ما تكون الغرفة صغيرة مع مساحة جدران محدودة، وبذلك يكون ورق الجدران والألوان جرئ جدًا، أما في مساحة أكبر مثل غرف المعيشة أو الطعام لا تميل إلى أن تكون ملائمة إلا بجرعات صغيرة.

وأوضحت أن شركتها قد صممت العديد من الخلفيات المنقوشة والدائرية مع الألوان الجريئة لغرف الحمامات، وكان ذلك أحد عناصر المفاجأة لأنها تحصل على رد فعل جيد.

وتابعت صاحبة متاجر"ماسكو وارنر":" إذا كنت تريد إزالة ورق الحائط القديم، يجب عليك التخلص منه تمامًا لتعود الغرفة كما كانت، ولكن عليك التأكد من أن الحمام يتناسب مع باقي المنزل، المهم هو أن تشعر أن المنزل متماسك وليس مفكك".

وبينت نيكول غراندلي، مندوب مبيعات العقارات في ستربلنغ في مانهتن:" لو كان ورق الحائط مناسب مع المنزل وملصق بشكل جيد، سأتركه دون تغير".

ويعتبر الذوق السليم شيء موضوعي، إذ يختلف العديد حول ورق الحائط حتى لو كان مناسبًا أو غريبًا يدعو للاشمئزاز، لذلك يقترح العديد على السيدة غراندلي إزالته.

وقالت غراندلي "يعتقد بعض الأشخاص أن عليهم إصلاح كل شئ، وهو ما يعني تكلفة مادية، وهذا يؤدي إلى خفض عرض الشراء، لذلك من الأفضل إزالة ورق الجدران، وصبغ الجدران باللون الأبيض، لتكون المساحة محايدة، هذا التغير قد لا يكون مكلف نسبيًا، وبهذه الطريقة يرى المشتري فقط الحمام، لا شيء آخر".

وأكدت أن هذا أيضًا يساعد في ضمان أن المشترين يركزون على الصفات الإيجابية في المنزل، بدلًا من التشتيت بسبب ديكور خاص بك، قد لا يحبه المشتري، موضحة:" عندما تبيع شقة يجب عليك أن تبحث عن كل العيوب، لأن كل عيب يخفض من السعر الذي تطلبه".