غرفة الطعام

تعد غرفة الطعام من أبرز الأماكن المهمة في المنزل، إذ تجمع أفراد الأسرة حول طاولة السفرة لتناول مختلف الوجبات اليومية والاستمتاع بها، الأمر الذي يجعل من المهم أن نهتم كثيرا بهذا الفضاء ونحوله من مكان لتناول الأكل فقط إلى فضاء تعمه الفرحة والسرور ويوفر الحركة والنشاط والحيوية لأفراد الأسرة دون استثناء.

وينصح خبراء الديكور باعتماد الألوان المفضلة لدى أفراد الأسرة عند اختيار أثاث غرفة الطعام، على أن تكون مرتبطة باللون البنفسجي الهادئ أو البني مع البرتقالي كونهما يتناسبان مع بعضهما البعض، أو اختيار اللون الأبيض مع الأسود لجعل طاولة الأكل مميزة وأنيقة ومنحها الرقة في النظرة، ويمكن اختيار طاولة الطعام إما زجاجية إذا أرادت ربة المنزل الحصول على مطبخ عصري أو خشبية في حال كانت الرغبة في الحصول على غرفة كلاسيكية.

ويؤكد الخبراء أهمية استخدام الكماليات لمنح الغرفة الرونق وذلك عبر الاستعانة بلوحات فنية على الجدران، وورود في زوايا الغرفة واستخدام كماليات أخرى مختلفة على طاولة الطعام كالشموع مزهرية، أو مرآة كبيرة ذات تصميم عصري ملفت و جذاب.

ويمكن اختيار سجاد أنيق يحمل الألوان التي صممت بها الغرفة أو اللون القريب مثل الأسود أو الأبيض أو حتى الرمادي كون هذه الألوان تتماشى مع مختلف أنواع الأثاث سواء كان كلاسيكيا أو عصريا فضلا عن أنها حية تبقى مواكبة للموضة في الفصول كلها ولا يمكن الاستغناء عنها، وهذه اللمسة تعطي الغرفة نوعا مميزا من الرقة والرونق الساحر الذي يساهم في جعلها فضاء مميزا يقبل عليه أفراد الأسرة وكذلك الضيوف بصدر رحب ونفس مرتاحة وروح كلها حيوية من أجل تناول مختلف الأطباق والاستمتاع بها.

وقبل الانتقال، يدفع المستأجرون للمالك في المتوسط 200 ألف جنيهٍ إسترليني في البداية، ويشمل 182 ألف لفترة الإيجار الكاملة بالإضافة إلى الوديعة 21 ألف، باستثناء الرسوم المستحقة لوكالة التأجير، وفقًا