إكسسوارات المنزل

تعتبر إكسسوارات المنزل ولمسات ديكوراته قيمة مضافة له، حيث لا تكتمل أناقته وجماله من دون الاعتناء بها برقة، كونها تساهم في منحه الجمالية المتألقة والفخامة التي تبحث عنها كل سيدة لتجعل بيتها غاية في الجمالية والتألق المبهر.

ولا يتطلب ذلك اقتناء الإكسسوارات والديكورات باهظة الثمن أكثر ما يتطلب توفر الذوق الرفيع والدقة في اختيار الأجود والمناسبة لمنح الفضاءات أناقة وجمالية راقية .

ويوصي خبراء الديكور، باعتماد مجموعة من اللمسات البسيطة التي تعتبر عادية في نظر البعض، إلا أنها مميزة وتمنح المكان أناقة وجمالية كلمسة المرايا التي تساهم في منح الفضاءات الضيقة شعورا بالاتساع في المساحة، فضلا عن جماليتها الساحرة التي تضفيها على المكان.

كما أن اختيار المرايا بجميع تصاميمها يعطي المكان رونقا راقيا وساحرا، إذ يمكن اعتماد المرايا ذات الإطارات الكبيرة التي يمكن تثبيتها في الجدران إما عند مدخل المنزل أو في الهول أو عند طاولة السفرة.

ويمكن استخدام المرايا ذات الإطارات المختلفة في الشكل الدائرية أو المربعة أو المستطيلة التي يمكن اختيار عدد منها وتثبيتها جنبا إلى جنب للحصول على أناقة للجدار وديكور مميز للفضاء. ولا يقتصر وضع المرايا على غرفة الصالون أو المعيشة فقط بل يمكن اعتمادها في غرف النوم والحمام والمطبخ وحتى في الشرفة .

وتمنح بعض القطع كالتحف الفنية المصنوعة من السيراميك أو الحديد أو الخشب الفضاءات المنزلية ديكورا مميزا، وذلك حسب نمط الديكور المتوفر في البيت، حيث يتم توزيعها بشكل أنيق على مختلف الزوايا والأركان ويمكن اعتماد بعضها على الطاولات الجانبية لاسيما التي صممت بحجم صغير.

ويساهم اعتماد اللوحات الفنية في خلق لمسة راقية، حيث تمنح اللوحات المكان رقة وفخامة لا مثيل لها، إذ يمكن الاختيار بين الكبيرة والمتوسطة والصغيرة وتنسيقها مع الأثاث من حيث اللون والشكل والموضوع، لجعل أرجاء المنزل متكاملة وغاية في الجمالية .

ويمكن إضفاء التغيير والجمالية على مختلف أرجاء المنزل باعتماد الوسائد الملونة أو أحادية اللون التي تمنح المكان رقة ورونقا ساحرا يخطف الأنظار، ومن خلال ذلك يتمكن الأفراد من الحصول على فضاءات مرتبة وغاية في التميز بلمسة من الوسائد البسيطة التي تلعب دورا هاما في جمالية المكان.

وتلعب صور العائلة والأسرة دورا هاما في أناقة أنحاء المنزل، حيث تمنح الحميمية العائلية والدفء المطلوب، ويمكن وضعها في إطارات متناسقة مع الأثاث وجعلها بارزة لتعطي المكان سواء كان غرفة الجلوس أو غرفة النوم وحتى الحمام رونقا مميزا يشعر أفراد العائلة جميعا بحب بعضهم بعضا وتقربهم من بعض.