نصائح للحصول على مطبخ واسع

تعتبر مساحة المطبخ الضيق من أكثر المشاكل التي قد تعاني منها بعض السيدات، لاسيما عاشقات إعداد الوجبات اليومية وقضاء معظم الوقت في هذا الفضاء الذي تعتبره الكثيرات عالمهن الخاص.

وأصبحت المساحة الضيقة من الأمور التي ولت وعدت، فالكثير من خبراء الديكور يقدمون مجموعة من النصائح والإرشادات التي تساعد المرأة على تجاوز هذه المشكلة والحصول على مطبخ بمساحة واسعة ومميزة ومريحة لها.

ووضع الخبراء مجموعة من الخطوات البسيطة للحصول على مطبخ بكل المعايير التي تجعل المرأة مرتاحة فيه، ويمكن تطبيقها بكل سهولة لتحقيق ذلك، أولها اقتناء الأجهزة الكهربائية متعددة الاستعمالات وتجنب شراء كل جهاز على حدة مثلًا اختيار فرن الغاز والمكروويف المدمجين مع بعضهما، وذلك لتجنب اقتناء الاثنين معًا وتوفير مساحة إضافية في المطبخ.

ويمكن اعتماد مجموعة من الصحون ذات القياس الموحد للتمكن من وضعها داخل الخزانة فوق بعضها البعض والحصول على مكان أوفر، والتخزين بشكل سريع وسهل وتوفير المساحات.

وبفضل ترتيب الأدوات وفقًا لأولوية استعمالها والحاجة إليها، كاعتماد التي يكثر استعمالها في الجهة الأمامية من مكان التخزين بينما توضع الأقل استعمالًا في الجهة الخلفية والداخلية من المكان نفسه حتى يسهل الترتيب والوصول إلى الأكثر استعمالًا بسهولة، كما أن اعتماد الأدراج المثبتة في الجدران من الأمور التي تمنح مساحة في الأرضية وتسهل عملية ترتيب مجموعة من الأغراض المنزلية مع توفير مساحة أكبر، هذا دون نسيان عنصر الإضاءة الذي يعد من الخطوات المهمة والأساسية التي تجعل الفضاءات تظهر بمساحة واسعة.

وتعد الأرفف العملية مهمة جدًا يمكن اللجوء إليها بعد تثبيتها في أماكن قريبة ومتناسقة في جدران المطبخ واعتمادها في ترتيب الأواني الراقية والمميزة ذات الألوان المشرقة واستخدامها كذلك في ترتيب مجموعة من التحف والإكسسوارات التي تساهم في تزيين المطبخ دون الحاجة إلى استخدام مساحة كبيرة، كما أن لمسة المرايا من الأمور المهمة والضرورية التي يمكن اللجوء إليها واعتمادها في المطبخ للشعور باتساع المساحة في هذا الفضاء، لاسيما إذا تم اعتمادها في زوايا المطبخ وقرب الباب وعند النافذة فهذا يزيد من جمالية المكان واتساع المساحة فيه بشكل راق ودون فوضى أو اكتظاظ.