مجموعة من النصائح البسيطة تساعد على توفير مساحة أنيقة ومميزة للمطبخ
آخر تحديث GMT 02:27:54
 فلسطين اليوم -

اقتناء الأجهزة الكهربائية متعددة الاستعمالات واستخدام الأدراج المثبتة

مجموعة من النصائح البسيطة تساعد على توفير مساحة أنيقة ومميزة للمطبخ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجموعة من النصائح البسيطة تساعد على توفير مساحة أنيقة ومميزة للمطبخ

نصائح للحصول على مطبخ واسع
مراكش ـ ثورية ايشرم

تعتبر مساحة المطبخ الضيق من أكثر المشاكل التي قد تعاني منها بعض السيدات، لاسيما عاشقات إعداد الوجبات اليومية وقضاء معظم الوقت في هذا الفضاء الذي تعتبره الكثيرات عالمهن الخاص.

وأصبحت المساحة الضيقة من الأمور التي ولت وعدت، فالكثير من خبراء الديكور يقدمون مجموعة من النصائح والإرشادات التي تساعد المرأة على تجاوز هذه المشكلة والحصول على مطبخ بمساحة واسعة ومميزة ومريحة لها.

ووضع الخبراء مجموعة من الخطوات البسيطة للحصول على مطبخ بكل المعايير التي تجعل المرأة مرتاحة فيه، ويمكن تطبيقها بكل سهولة لتحقيق ذلك، أولها اقتناء الأجهزة الكهربائية متعددة الاستعمالات وتجنب شراء كل جهاز على حدة مثلًا اختيار فرن الغاز والمكروويف المدمجين مع بعضهما، وذلك لتجنب اقتناء الاثنين معًا وتوفير مساحة إضافية في المطبخ.

ويمكن اعتماد مجموعة من الصحون ذات القياس الموحد للتمكن من وضعها داخل الخزانة فوق بعضها البعض والحصول على مكان أوفر، والتخزين بشكل سريع وسهل وتوفير المساحات.

وبفضل ترتيب الأدوات وفقًا لأولوية استعمالها والحاجة إليها، كاعتماد التي يكثر استعمالها في الجهة الأمامية من مكان التخزين بينما توضع الأقل استعمالًا في الجهة الخلفية والداخلية من المكان نفسه حتى يسهل الترتيب والوصول إلى الأكثر استعمالًا بسهولة، كما أن اعتماد الأدراج المثبتة في الجدران من الأمور التي تمنح مساحة في الأرضية وتسهل عملية ترتيب مجموعة من الأغراض المنزلية مع توفير مساحة أكبر، هذا دون نسيان عنصر الإضاءة الذي يعد من الخطوات المهمة والأساسية التي تجعل الفضاءات تظهر بمساحة واسعة.

وتعد الأرفف العملية مهمة جدًا يمكن اللجوء إليها بعد تثبيتها في أماكن قريبة ومتناسقة في جدران المطبخ واعتمادها في ترتيب الأواني الراقية والمميزة ذات الألوان المشرقة واستخدامها كذلك في ترتيب مجموعة من التحف والإكسسوارات التي تساهم في تزيين المطبخ دون الحاجة إلى استخدام مساحة كبيرة، كما أن لمسة المرايا من الأمور المهمة والضرورية التي يمكن اللجوء إليها واعتمادها في المطبخ للشعور باتساع المساحة في هذا الفضاء، لاسيما إذا تم اعتمادها في زوايا المطبخ وقرب الباب وعند النافذة فهذا يزيد من جمالية المكان واتساع المساحة فيه بشكل راق ودون فوضى أو اكتظاظ.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة من النصائح البسيطة تساعد على توفير مساحة أنيقة ومميزة للمطبخ مجموعة من النصائح البسيطة تساعد على توفير مساحة أنيقة ومميزة للمطبخ



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد

GMT 03:55 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان صبغة شعر العروس موضة صيف 2019

GMT 17:49 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 06:26 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

الأميرة يوجيني تخطف الأنظار بفستانها في حفلة زفافها

GMT 06:24 2018 الأربعاء ,22 آب / أغسطس

سعر اليورو مقابل الجنية المصري الثلاثاء

GMT 07:35 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

بيوت خيالية في غاية الروعة على مستوى الشكل في عام 2017

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday