مجموعة من النصائح البسيطة تساعد على توفير مساحة أنيقة ومميزة للمطبخ
آخر تحديث GMT 16:22:21
 فلسطين اليوم -

اقتناء الأجهزة الكهربائية متعددة الاستعمالات واستخدام الأدراج المثبتة

مجموعة من النصائح البسيطة تساعد على توفير مساحة أنيقة ومميزة للمطبخ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجموعة من النصائح البسيطة تساعد على توفير مساحة أنيقة ومميزة للمطبخ

نصائح للحصول على مطبخ واسع
مراكش ـ ثورية ايشرم

تعتبر مساحة المطبخ الضيق من أكثر المشاكل التي قد تعاني منها بعض السيدات، لاسيما عاشقات إعداد الوجبات اليومية وقضاء معظم الوقت في هذا الفضاء الذي تعتبره الكثيرات عالمهن الخاص.

وأصبحت المساحة الضيقة من الأمور التي ولت وعدت، فالكثير من خبراء الديكور يقدمون مجموعة من النصائح والإرشادات التي تساعد المرأة على تجاوز هذه المشكلة والحصول على مطبخ بمساحة واسعة ومميزة ومريحة لها.

ووضع الخبراء مجموعة من الخطوات البسيطة للحصول على مطبخ بكل المعايير التي تجعل المرأة مرتاحة فيه، ويمكن تطبيقها بكل سهولة لتحقيق ذلك، أولها اقتناء الأجهزة الكهربائية متعددة الاستعمالات وتجنب شراء كل جهاز على حدة مثلًا اختيار فرن الغاز والمكروويف المدمجين مع بعضهما، وذلك لتجنب اقتناء الاثنين معًا وتوفير مساحة إضافية في المطبخ.

ويمكن اعتماد مجموعة من الصحون ذات القياس الموحد للتمكن من وضعها داخل الخزانة فوق بعضها البعض والحصول على مكان أوفر، والتخزين بشكل سريع وسهل وتوفير المساحات.

وبفضل ترتيب الأدوات وفقًا لأولوية استعمالها والحاجة إليها، كاعتماد التي يكثر استعمالها في الجهة الأمامية من مكان التخزين بينما توضع الأقل استعمالًا في الجهة الخلفية والداخلية من المكان نفسه حتى يسهل الترتيب والوصول إلى الأكثر استعمالًا بسهولة، كما أن اعتماد الأدراج المثبتة في الجدران من الأمور التي تمنح مساحة في الأرضية وتسهل عملية ترتيب مجموعة من الأغراض المنزلية مع توفير مساحة أكبر، هذا دون نسيان عنصر الإضاءة الذي يعد من الخطوات المهمة والأساسية التي تجعل الفضاءات تظهر بمساحة واسعة.

وتعد الأرفف العملية مهمة جدًا يمكن اللجوء إليها بعد تثبيتها في أماكن قريبة ومتناسقة في جدران المطبخ واعتمادها في ترتيب الأواني الراقية والمميزة ذات الألوان المشرقة واستخدامها كذلك في ترتيب مجموعة من التحف والإكسسوارات التي تساهم في تزيين المطبخ دون الحاجة إلى استخدام مساحة كبيرة، كما أن لمسة المرايا من الأمور المهمة والضرورية التي يمكن اللجوء إليها واعتمادها في المطبخ للشعور باتساع المساحة في هذا الفضاء، لاسيما إذا تم اعتمادها في زوايا المطبخ وقرب الباب وعند النافذة فهذا يزيد من جمالية المكان واتساع المساحة فيه بشكل راق ودون فوضى أو اكتظاظ.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة من النصائح البسيطة تساعد على توفير مساحة أنيقة ومميزة للمطبخ مجموعة من النصائح البسيطة تساعد على توفير مساحة أنيقة ومميزة للمطبخ



 فلسطين اليوم -

أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة

GMT 08:00 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

إلغاء جواز السفر إلى دبي بدءًا من الأربعاء المقبل

GMT 20:18 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

لبنان يؤكد تورّط "إسرائيل" في تفجير صيدا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday