سيارة "تويوتا بريوس" 2019

نمت إمبراطورية "تويوتا بريوس" منذ عام 1997، وعلى الرغم من كونها ليست أول سيارة هجينة تُباع في الولايات المتحدة، لكنها الأطول عمرًا والأكثر مبيعًا في العالم. حيت تم بيع أكثر من 4.3 مليون سيارة من هذا الطراز في جميع أنحاء العالم، ويمتد هذا الرقم لكل عائلة بريوس مثل "بريوس سي" و"بريوس برايم" و"بريوس في".

اقرا ايضا تويوتا بريوس الجديدة الهجينة تستهلك 3 لترات لكل 100 كيلومتر

ورغم ذلك فقد تراجعت مبيعات تويوتا من السيارات بنسبة 11.6 في المائة، في حين أن سيارات الك روسوفر وسيارات الدفع الرباعي والشاحنات قد ارتفعت مبيعاتها بنسبة 10.1 و 16.3 في المائة، وفي حين أن أسعار الوقود المنخفضة تشجع البعض على شراء السيارات ذات الكفاءة في استهلاك الوقود، لكن السيارات الصغيرة لا تزال تُباع بالملايين، ولا تزال أسعار الغاز ترتفع ، لذلك لماذا لا تزال تبيع تويوتا السيارات الهجينة، ولماذا استغرق الأمر من تويوتا الكثير من الوقت لتقديم نسخة ذات دفع رباعي؟

وتأتي الإجابة بأن سيارة تويوتا الجديدة وهي بريوس AWD-e 2019 متعة للقيادة وتستحق كل هذا الوقت، وتأتي السيارة التي تحمل اسم AWD-e بنظام دفع كلي للعجلات، ويعمل هذا النظام على توفير محرك كهربائي إضافي للسيارة من أجل التحكم بالعجلات الخلفية عندما تسير تويوتا بريوس المحدثة بسرعات لا تزيد 69 كم/س، ويتصل هذا المحرك الكهربائي الإضافي مع بطارية جديدة مصنوعة من مادة النيكل تم وضعها أسفل المقاعد الخلفية .

واشتملت التجديدات الخارجية التي حصلت عليها هذه السيارة مصابيح أمامية مجددة وصادمين أمامي وخلفي جديدين، وأصبح يتوفر على هيكل سيارة بريوس 2019 خيارين جديدين من الألوان الخارجية بدرجات مميزة من الأحمر والأزرق، ويبدأ سعر تويوتا بريوس 2019 التي ستعمل بنظام دفع كلي للعجلات بـ27,300 دولار، وهذا الثمن أعلى بمقدار 1,400 دولار عن سعر بريوس 2019 نسخة الدفع الأمامي للعجلات .

قد يهمك ايضا أبرز مميزات سيارة الدفع الرباعي "سيتروين أيركروسC5 "

سيارة الدفع الرباعي"بريوس 2019" من تويوتا