هيئة شؤون الأسرى والمحررين

 نظّمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية، في جامعة فلسطين وسط قطاع غزة، وبحضور عدد كبير من الشخصيات والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى، حفلة تكريمية للأسرى الناجحين في الثانوية العامة للعام 2018.

وأشاد بسام المجدلاوي مدير عام شؤون الأسرى والمحررين ورئيس لجنة إدارة مكتب الهيئة بغزة، بدور هيئة شؤون الأسرى والمحررين وعلى رأسها اللواء قدري أبو بكر ووزير التربية والتعليم العالي دكتورصبري صيدم لتبنيهم عملية التعليم في السجون، ولبرنامج التأهيل للمحررين، شاكرًا الجامعات الفلسطينية، مبيّنًا في كلمته عملية الإبداع لدى الأسرى في مسيرة التعليم رغم كل المعيقات من جانب سلطات الاحتلال.

وهنأ دكتور محمد أبو سعدة نائب رئيس جامعة فلسطين للشؤون الأكاديمية الأسرى الناجحين على مثابرتهم واجتهادهم وتحويل السجون إلى مدارس وجامعات، وعلى صمودهم في وجه السجن الذي يحاول تقويض إمكانياتهم الثقافية والعلمية من خلال الضغوط والحرمان والكثير من الانتهاكات.

وأكّد هشام عبد الرازق على ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني كأحد أهم مطالب الأسرى الذين ضحوا بشبابهم من أجل القضية الوطنية، مشددًا خلالها على ضرورة أن تتقدم قضية الأسرى سلم أولويات العمل الفلسطيني، قائلًا إن ذلك لن يتحقق إلا بإنهاء حالة الانقسام والتوحد، مؤكدًا على أن هذا هو حلم الأسرى.

وتخللت الحفلة فقرات فنية للفنان عماد حمدونة ومن ثم توزيع شهادات الإنجاز على الأسرى الناجحين.