جامعة بيت لحم

أكد رئيس دائرة اللغة العربية والإعلام في جامعة بيت لحم، د.سعيد عياد، إنَّ اتفاقًا جرى مع أساتذة ومسوؤلين في جامعتي كامبردج وتشستر البريطانيتين، على التعاون المشترك بين دائرة اللغة العربية في الجامعة والجامعات المذكورة بهدف تطوير برنامج اللغة العربية وآدابها وقسم الصحافة في جامعة بيت لحم.

وأوضح عيّـاد أنَّ الاتفاق تمّ بعد الزيارة التي نظّمها وفد جامعة بيت لحم المؤلف من نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د.أيرين هزو، وعمداء كليات ورؤساء دوائر الجامعة، إلى عدّة جامعات بريطانية وهي جامعة كامبردج، إحدى أعرق جامعات العالم وأكبرها، وجامعة ليفربول هوب وجامعة ليفربول موريس وجامعة تشستر؛ حيث تم بحث التعاون الأكاديمي وتبادل الخبرات بين جامعة بيت لحم وهذه الجامعات العريقة، وقد اطّلع الوفد على التجربة الأكاديمية للجامعات المذكورة، علمًا بأنَّ الوفد لقي ترحيبًا كبيرًا من قِبل إدارات الجامعات المشار إليها.

واضاف أنَّ عمداء الكليات ورؤساء الدوائر، اطّلعوا الجامعات المضيفة على تجربة كلياتهم ودوائرهم في المجالين الأكاديمي والبحث العلمي، وحرصهم على الاستفادة من خبرات الجامعات الأخرى، في إطار حرص جامعة بيت لحم على تطوير مسيرتها الأكاديمية التي تحتل مكانة مرموقة في الوسط الأكاديمي العالمي.

وأشاد أستاذة من جامعة كامبردج والجامعات الأخرى المضيفة بجامعة بيت لحم وبتجربتها الأكاديمية والبحثية التي تحظى باحترام الجميع، مشيرًا إلى أنَّ د. أيرين هزو التقت مع عدد من كبار المسؤولين في الجامعات البريطانية وبحثت معهم سبل أفاق التعاون العلمي والبحثي.

 ولفت عيّـاد إلى أنَّ الوفد ضمّه إلى جانب د.هزو، كلاً من نائب رئيس الجامعة المساعد للشؤون الأكاديمية، د.منى مطر، وعميد البحث العلمي،  د.جميل خضر، ومديرة مركز التمايز، د.رباب طميش، وعميدة كلية التربية، د.هالة اليمني، وعميدة كلية العلوم، د.هيفاء قنقر، ورئيس دائرة الكمياء، د.ميشيل حنانيا، ورئيس دائرة الدراسات الدينية، الأب د.إياد طوال، ورئيس دائرة الأحياء، د.غسان حنضل وأستاذ الفيزياء، د.جمال غبون.