جامعة الإمارات

يشهد حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، حفل تخريج دفعة جديدة من خريجي جامعة الإمارات العربية المتحدة في مدينة العين ، وذلك بحضور عدد من الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين في الدولة وأولياء أمور الخريجين.
وتشمل الكوكبة الجديدة من خريجي الدفعة 33، 434 خريجاً من كافة التخصصات، وذلك في القاعة الكبرى في المبنى الهلالي للحرم الجامعي الجديد.
وقد حصل 61 طالباً على تقدير امتياز، كما أنهى 89 طالباً برامج الدراسات العليا، وتصدرت كلية الهندسة قائمة الخريجين، حيث بلغ عدد خريجيها 107 خريجين، حصل منهم 10 طلاب على تقدير امتياز، تلاها كلية الإدارة والاقتصاد، حيث بلغ عددهم 104 خريجين، حصل على تقدير امتياز 9 خريجين، ووجهت الدعوات لأصحاب المعالي الوزراء وأعضاء السلك الدبلوماسي وأولياء أمور الخريجين لحضور حفل التخرج، كما أصدرت اللجنة العليا لحفل التخرج كتيب الخريجين السنوي.
ونجحت الجامعة في إرساء شراكات قوية مع الوزارات الحكومية والشركات في القطاعين العام والخاص لتقديم خدمات ثمينة في دراسة المشاكل الهامة التي تواجه المجتمع.
فقد أنشأت مؤخراً مراكز أبحاث علمية، هي مركز زايد بن سلطان آل نهيان للعلوم الصحية، مركز أبحاث الطرق والمواصلات والسلامة المرورية، مركز الزلازل، مركز أبحاث المياه.
وفي مجال تطوير برامج الدراسات العليا، تم إدخال برنامج الدكتوراه بالجامعة في 30 مارس 2009 م، وتم البدء في تنفيذه في يناير 2010 بتسجيل 38 طالباً وطالبة بدأوا دراستهم فيه، كدفعة أولى، وبلغ عدد المسجلين في البرنامج خريف 2012 قرابة 109 طلاب وطالبات، موزعة على عدة مجالات بحثية من أصل 280 مجالاً، وبلغ عدد برامج الماجستير (31) برنامجاً.
وأعرب الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات، عن اعتزازه وتقديره للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وأخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، بما تحظى به مؤسسات التعليم العالي من دعم متواصل، ومساندة قوية ورعاية كاملة، والتي تأتي في مقدمها جامعة الإمارات العربية المتحدة، التي يشكّل خريجوها قوة دافعة ورافداً مهماً من روافد مسيرة التنمية الشاملة في البلاد.
وقال في كلمته في كتاب الخريجين، بمناسبة تخريج الدفعة 33، يسرني بداية أن أهنئ خريجي الدفعة الثالثة والثلاثين من طلبة وطالبات جامعة الإمارات، والتي تضم 434 خريجاً، و1355 خريجة، يمثلون ناتجاً حقيقياً لجهود التنمية البشرية، ودعماً لمسيرة البناء والنهضة الشاملة بالدولة.