مدير مدرسة يخصص قفصًا ليعزل طفلًا مصابًا بالتوحد

بقي طفل مصاب بالتوحد في قفص بني خصيصا لهذا الغرض داخل مدرسة في أستراليا، ما دفع المسؤولين إلى التحقيق في الأمر، وأوضحت السلطات أن القفص الذي يتساوى عرضه وارتفاعه في مترين، مع سقف معدني، كلف إحدى المدارس في كانبيرا 5.195 دولار (2.390 إسترليني)، وبني هذا القفص في مارس/آذار الماضي.

ويقال إن اتخاذ قرار بناء القفص غير المناسب اتخذ بواسطة مدير المدرسة الذي غادر موقعه الآن ولن يعود إلى المدرسة مرة أخرى، وانتقدت وزيرة "التربية والتعليم" في إقليم العاصمة الأسترالية جوي بورتش، نشر صور القفص هذا الأسبوع واعتبرته سببا في مضايقة أسرة الطفل وفقا لتقارير "ABC".

وأضافت بورتش "أنا أتفهم أن المجتمع حاليا يريد إجابات عن إنشاء هذا القفص، والمعلومات متاحة حاليا للجمهور، ولا يساعد نشر صور القفص في إضافة أي معلومات جديدة في هذا الشأن"، وأشارت التحقيقات إلى أن الطالب الذي تم عزله في القفص عمره 10 أعوام ويعاني من التوحد، إلا أن السلطات في العاصمة الأسترالية لم تؤكد هذه المعلومات.

وأزيل القفص خلال 14 يومًا بعد إبلاغ وزيرة التربية والتعليم بشكوى بشأن المدرسة قدمت إلى مفوضية الأطفال والشباب، وأضاف التقرير "تم تصميم هذا القفص كمساحة لتهدئة الطالب عندما يحتاج إلى مكان هادئ، ويوضع الطالب في القفص من قبل الموظفين بغرض التهدئة"