رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

يتجه رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو نحو حل الحكومة والذهاب الى انتخابات في شهر تشرين ثاني/نوفمبر القادم، ونقلت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية، عن مسؤولين مقربين تحدثوا مع نتنياهو، انه قال امامهم بانه قرر عدم تمرير الميزانية للعام 2020 وبالتالي سيتم تقديم الانتخابات الى 18 تشرين ثاني/نوفمبر القادم.

وسيطلب نتنياهو خلق اجواء من الفوضى داخل الائتلاف الحكومي، حتى يخلق شعور لدى الجمهور انه "هكذا لا يمكن الاستمرار" وتجهيز الرأي العام الى حل الحكومة. وفي وضع فيه فيروس كورونا لا يتيح اقامة انتخابات، فان نتنياهو سيستمر في منصبه رئيسا للحكومة.

وعقب الليكود على ما ورد في صحيفة هآرتس بحسب موقع i24 :"الحديث يدور عن مقلب لمسؤولين في أزرق ابيض والذين هم بالفعل في خضم الحملة الانتخابية، بعد تصويتهم اليوم ضد الائتلاف الحكومي. تهديد أزرق ابيض الذهاب الى انتخابات بذروة فيروس كورونا والتحديات الاقتصادية هذه ذروة من عدم المسؤولية".

ونشرت القناة 12، امورا مماثلة وقالت ان "نتنياهو وغانتس يستعدان فعلا للانتخابات وان التصويت اليوم يقرب الحريديم من كسر الادوات". (المقصود تصويت أزرق ابيض لصالح قانون حظر علاج ميول المثليين-المحرر)، وبخصوص الميزانية أفادت بأنّه "في الليكود سيحاولون التوصل الى دعم جزء من المعارضة لتمرير ميزانية لسنة واحدة بدون دعم أزرق أبيض".

قد يهمك أيضا :  

تجدد التظاهرات والاحتجاجات على نتنياهو وحكومته

  نتنياهو يُطالب وزراء حكومته بدعم ميزانية الجيش لاستكمال الجدار