رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين الدكتور عماد الخطيب

شارك رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين الأستاذ الدكتور عماد الخطيب في افتتاح المؤتمر الدولي "اللاجئون"، بدعوة من بلدية مدينة بورصة التركية ومؤسسة KADEM التركية وجامعتي بورصة التقنية وأولوداغ.

اقرا ايضا : عماد الخطيب رئيس جامعة "بوليتكنك فلسطين" تستقبل وفداً من البنك الدولي
وألقى الخطيب كلمة افتتاحية نقل خلالها تحيات مؤسسات الخليل والجامعة لتركيا ومؤسساتها، وتحدث عن أهمية المؤتمر عالمياً وبشكل خاص للفلسطينيين وإرتباط عنوانه بالنكبة الفلسطينية التي تشكل جزءا رئيسيا من الرواية الوطنية الفلسطينية الأصيلة، شاكرا القائمين على تنظيم المؤتمر ودعوتهم للمشاركة في افتتاحه وفي جلسته الأولى. 

وفي الجلسة الأولى للمؤتمر تحدث الخطيب في عرض بعنوان "مائة عام على النكبة الفلسطينية، ولا زالت النكبة مستمرة" عن مقدمات النكبة الفلسطينية من القرن التاسع عشر مروا بالإنتداب البريطاني والتقسيم ثم النكبة ووصولا إلى ما نشهده اليوم من إزدواجية المعايير في التعامل مع القضية الفلسطينية والظلم الكبير الواقع على الشعب الأصيل من مجتمع دولي يمثل الشرعية الدولية ولكنه لا يجرؤ على تنفيذ قرارته.

وفي سياق التعاون مع مؤسسات مدينة بورصة، التي تعتبر من أهم مدن الحاضنات الصناعية والإقتصادية لتركيا، التقى رئيس الجامعة مع أعضاء بلدية بورصة وشرح لهم التشابه القائم بين بورصة ومدينة الخليل، داعيا إلى تفعيل إتفاقية التعاون بين المدينتين والتي وقعت في العام 2014 بين رئيسي البلديتين. 

وقد تم تنظيم اجتماع مع غرفة تجارة بورصة وعدد من الاقتصاديين المهتمين بفلسطين وبالتعاون مع الجامعة حيث تم تقديم شرح لما تقوم به الجامعة في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة وتم التركيز على إنجاز الجامعة في البرامج الصحية وما تحتاجه هذه البرامج من بنية تحتية.

وعلى صعيد العلاقات بين الجامعة وجامعتي بورصة التقنية وأولوداغ، فقد استقبل رئيس جامعة بورصة الأستاذ الدكتور عارف كارادامير رئيس الجامعة الدكتور الخطيب، حيث ناقش الطرفان تفعيل الإتفاقية التي جرى توقيعها سابقا.

وشكر الخطيب رئيس الجامعة على إستضافة جامعة بورصة التقنية لوفد الجامعة من كلية المهن التطبيقية وعلى منحة دراسات عليا لأحد مدرسي الكلية. 

وخلال زيارته لجامعة بورصة التقنية قدم الدكتور عماد الخطيب محاضرة لطلبة الجامعة ولعدد من أعضاء الهيئة الإدراية والتدريسية حول "فلسطين – والتعليم العالي" وأجاب على العديد من الإستفسارات.

قد يهمك ايضا : 6 شهداء وإصابة 3 إسرائيليين و103 مواجهات مع الاحتلال خلال أسبوع

                 مستوطن يدهس طفلًا في حوارة جنوب نابلس