حسين الراوي الرويلي

افتتح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة حسين الراوي الرويلي أمس ، فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية " هدف الفوز من أجل الحياة " ، وذلك بمستشفى قلوة العام .
وأكد الرويلي في كلمته خلال الحفل المعد بالمناسبة ، أن الهدف من إقامة هذه الفعالية هو توضيح فوائد الرضاعة الطبيعية بالنسبة للطفل والأم ، وانعكاس ذلك على مستقبلهما الصحي ، مشدداً على أهمية تعميم الوعي المجتمعي بتلك الفوائد وتحويلها إلى ثقافة وممارسة للأجيال القادمة .

وقال " يجب علينا جميعاً أن نستبدل مفهوم الاحتفالية السائد لدينا بالمناسبات الصحية العالمية بنشاط تشاركي مع مختلف فئات المجتمع مع التركيز على التواصل المباشر مع الجانب النسائي ممثلاً بأمهات اليوم وأمهات المستقبل ، وإقناعهن بالشرح والدليل عن تلك الأهمية التي تمثلها فوائد ممارسة الرضاعة الطبيعية للطفل " .

من جانبه تطرق مدير مستشفى قلوة خميس العويفي إلى أهمية الرضاعة الطبيعية للأم والطفل والفوائد التي تعود عليهما ، مشيراً إلى أن دور هذه الفعالية هو توعية المجتمع ككل بالرضاعة الطبيعية .
بدورها تحدثت منسقة برنامج تشجيع الرضاعة الطبيعية غزالة الزهراني عن أهمية الرضاعة الطبيعية ودورها في تغذية الطفل في الأشهر الأولى من عمره وتوعية الأمهات بذلك والتعريف بما للرضاعة الطبيعية من أهمية غذائية لا تتوفر في البدائل من الحليب الصناعي .
وفي الختام سلم الرويلي شهادات الشكر والتقدير للعاملين والمنظمين لهذه الفعالية ، ثم انطلقت بعدها الفعاليات المتنوعة التي تتعلق بأهمية الرضاعة الطبيعية .