امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

أعلنت صحيفة الشرق القطرية، أن امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمر بدفع رواتب موظفي غزة والبالغة 113 مليون ريال قطري, وأكدت على أن الخطوة هدفها تخفيف معاناة الفلسطينيين في غزة، في ظل الحصار الإسرائيلي الخانق والضائقة المالية التي يمر بها القطاع .

وأوضح وكيل وزارة المال في قطاع غزة يوسف الكيالي, أنه سيتم صرف راتب شهر تموز/يوليو كاملا للموظفين فور وصول أموال المنحة القطرية, وقال إن المبلغ الذي أعلن عنه الأمير القطري يكافئ المبلغ اللازم لصرف رواتب الموظفين كاملة بحيث أن الـ113مليون ريال قطري تساوي نفس قيمة الـ113مليون شيكل اللازمة لدفع الرواتب.

وأضاف أن المنحة لراتب شهر واحد فقط وليست لثلاثة شهور كما تداوله بعض نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، موضحًا أنَّ هذه المنحة جاءت كنتيجة للجهود المبذولة من أجل دفع رواتب كاملة للموظفين للتخفيف من معاناتهم .

وتابع أن هذه المنحة هي بداية طيبة وبشارة خير تبشر بخير قادم للموظفين، شاكرًا دولة قطر أميرًا وحكومةً وشعبًا لوقوفهم الدائم بجانب الشعب الفلسطيني عامة وموظفي غزة خاصة , وشدَّد على أن وزارة المال في غزة سوف تصرف دفعات راتب شهر حزيران/يونيو حسب نظام الفئات المعمول به.