رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا زياد العالول

دعا رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا زياد العالول أعضاء المؤتمر القومي العربي إلى ضرورة دعم أسطول الحرية الثالث الذي يهدف لكسر الحصار عن غزة، وتدشين حراك عربي داعم لها.

واستعرض العالول في كلمة له خلال فعاليات المؤتمر القومي العربي الـ 26 الذي ينهي أعماله في العاصمة اللبنانية بيروت هذا الأسبوع، واقع حصار قطاع غزة الحالي، مبينًا أن حصار القطاع تسبب في أزمات إنسانية متتالية نتيجةً لنقص المواد الأساسية التي يحتاجها السكان المدنيون، إلى جانب نقص الأدوية والمعدات الطبية وقلة الوقود.

وأكد أن المؤتمر تبنى موقفًا داعمًا لأسطول الحرية الثالث المتجه إلى قطاع غزة هذا الصيف، موضحاً أن كلمة الحملة الأوروبية لاقت تفاعلاً إيجابياً ومساندة قوية، فيما ذهبت إليه الحملة من جهود خلال الفترة الماضية.

والتقى العالول على هامش المؤتمر بعدد من الشخصيات العربية رفيعة المستوى متحدثًا إليهم عن جهود الحملة الأوروبية لكسر الحصار عن غزة، وآخر الاستعدادات والترتيبات المتعلقة بتسيير أسطول الحرية الثالث لها.

وعقدت أعمال الدورة الـ 26 للمؤتمر القومي العربي صباح أمس في العاصمة اللبنانية بيروت تحت شعار "تفكك الدولة الوطنية وأثرها على الوحدة العربية".

وحضر الدورة نحو 250 شخصية من المفكرين والسياسيين من جميع أنحاء الوطن العربي، ناقشوا خلالها قضايا عدة خاصة بالأمة العربية، وأوراق عمل عن عناصر المشروع القومي العربي الستة.