عضو اللجنة التنفيذية في منظمة "التحرير" الفلسطينية صائب عريقات

​بحث عضو اللجنة التنفيذية في منظمة "التحرير" الفلسطينية صائب عريقات، ونائب رئيس الوزراء وزير "الخارجية" الأردني ناصر جودة، الجهود المبذولة لإعادة إحياء مفاوضات التسوية والتحديات التي تواجه هذه الجهود.
 
وبحسب وكالة "بترا" الأردنية الرسمية، فإن اللقاء الذي جرى الأحد في العاصمة عمان جاء في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين الجانبين.
 
وأكد جودة على دعم الأردن للأشقاء الفلسطينيين على مختلف المستويات، لنيل حقوقهم المشروعة وإقامة دولتهم المستقلة على ترابهم الوطني.
 
واستعرض الجهود التي يبذلها الأردن والاتصالات الدولية التي يجريها بقيادة الملك عبد الله الثاني على مختلف المستويات، ومن خلال عضوية الأردن لمجلس الأمن ورئاسته للمجلس الوزاري لجامعة الدول العربية، لإعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة، تفضي إلى تجسيد حل الدولتين.
 
واعتبر أن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة على التراب الوطني الفلسطيني وعلى خطوط الرابع من حزيران (يونيو) العام 1967 وعاصمتها شرقي القدس، يشكل مصلحة أردنية بسبب ارتباط جميع قضايا الحل النهائي بمصالح أردنية حيوية.
 
وتم خلال اللقاء استعراض دور الملك عبد الله الثاني، في خدمة المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف والذود عنها، مؤكدين أهمية الاتفاق التاريخي الذي وقعه جلالة الملك مع الرئيس الفلسطيني والذي يؤكد الوصاية الهاشمية على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في شرقي القدس.
 
وعبر عريقات عن تقديره لمواقف جلالة الملك، الداعمة والمساندة للفلسطينيين في مساعيهم المشروعة لإقامة دولتهم.