وزير الصحة د.جواد عواد

أصدر وزير الصحة د.جواد عواد ظهر الاثنين، قراراً بإعادة ترميم وتأهيل مبنى مديرية الصحة في مدينة رام الله، وذلك خلال زيارة تفقدية قام بها للاطمئنان على سير العمل هناك.

وكان في استقبال الوزير عواد مدير عام  صحة رام الله والبيرة د. وائل الشيخ، وعدد من المدراء ورؤساء الأقسام، إضافة إلى عدد من الموظفين العاملين في المديرية.

وعقد وزير الصحة اجتماعًا مع الكادر الطبي والإداري العامل هناك حيث استمع منهم إلى شرح مفصل عن سير العمل وما تقدمه مديرية الصحة من خدمات صحية للمواطنين.

وأصدر الوزير عواد خلال الاجتماع قرارا بترميم مبنى الصحة، وقال "ستقوم الوزارة بإعادة ترميم وتأهيل مبنى المديرية، حيث أنها تقدم خدمات صحية لمئات الآلاف من المواطنين في المحافظة وهي بحاجة لذلك".

وشدد الوزير عواد على ضرورة التزام كافة الموظفين بأوقات الدوام الرسمي والعمل بكل جد وإخلاص للحفاظ على صحة المواطنين وتقديم أفضل الخدمات الصحية لهم.

وأوضح د. الشيخ "إن مديرية صحة رام الله تقدم خدماتها في 63 عيادة  و29 مختبرًا منتشرة في قرى المحافظة، حيث تستقبل شهريا ما يزيد عن 27 ألف مراجع شهريًا، مشددًا على أن  العمل جار على افتتاح عيادات جديدة ستخدم أكبر عدد من المواطنين ولتسهيل وصولهم لتلقي خدمات الرعاية الصحية الأولية".

ورافق الوزير في زيارته مدير عام الرعاية الصحية الأولية د. كمال الشخرة، ومدير عام الشؤون الإدارية سليمان الأحمد، ومدير عام الشؤون المالية عبد الكريم حمادنه، ومدير مكتب الوزير زينب أبو هنية.

وقام وزير الصحة والوفد المرافق في ختام الزيارة بجولة في أقسام المديرية شملت أقسام الطب الوقائي والعيادات والتطعيم والصيدلية والمختبر وعددًا من الأقسام الأخرى