وزير الحكم المحلي يلتقي رؤساء بلديات قطاع غزة

التقى وزير الحكم المحلي نايف أبو خلف اليوم الأربعاء، رؤساء وأعضاء مجالس بلديات غزة في مركز رشاد الشوا في مدينة غزة.

واطلع أبو خلف والوفد المرافق له من الوزارة والذي ضم مدير عام المشاريع محي الدين العارضة، ومدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات المهندس عبد المغني نوفل، ومدير عام الموازنات شكري ردايدة ومستشار الوزير المهندس وليد أبو الحلاوة، على هموم ومطالب واحتياجات بلديات القطاع.

ووقف الوزير على أهم هذه الاحتياجات للعمل على المساعدة في توفيرها للإبقاء على تقديم الخدمات للمواطنين وتحسينها والتخفيف عنهم آثار العدوان والحصار والظروف الصعبة التي يمرون بها.

وأكد أبو خلف على طبيعة العلاقة التشاركية بين الوزارة والبلدات وان الوزارة تولي جميع بلديات الوطن أهمية قصوى وتعمل بكل إمكانياتها للوقوف إلى جانبها والارتقاء بأوضاعها وإحداث التنمية فيها وامتلاكها لقدرات فاعلة، كما أقرت ذلك في خطتها واستراتيجياتها.

وأضاف أبو خلف أن الوزارة تضع على أولوياتها بلديات القطاع خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي تعاني منها هذه البلديات بعد العدوان الإسرائيلي على غزة، وأن ذلك ينسجم ومهمات حكومة الوفاق الوطني منذ تشكيلها.

وقالت الوزارة في بيان لها: إن هذه اللقاءات تأتي في ظل سعي  الحكومة إلى الوقوف على الاحتياجات وسعيها لحل الإشكاليات المتراكمة منذ سنوات، وان تمارس أعمالها على ارض الواقع كما هو الحال في المحافظات الشمالية.

وقدم رؤساء البلديات في مداخلاتهم أهم أولويات ومتطلبات بلدياتهم والتي ركزت في معظمها على تقديم الدعم السريع والمستعجل لهم للحفاظ على استمرار عمل البلديات والقيام بواجباتها وخدماتها للمواطنين.

 وأكد أبو خلف أن الوزارة وصندوق البلديات بدأت منذ نهاية العدوان بتقديم المعونات والمساعدات العاجلة للبلديات وأهلنا في القطاع، كما أقرت العديد من المشاريع لتنفيذها في الهيئات المحلية هنا.

واطلع الوزير والوفد المرافق على حجم الدمار الهائل الذي لحق بقطاع غزة، وقال إن الحكومة تولي ملف اعمار غزة أهمية قصوى وتعمل بكل إمكانياتها من اجل تنفيذ ذلك ومن خلال جميع الوزارات.

وفي سياق منفصل التقى أبو خلف ووفد الوزارة بكادر وزارة الحكم المحلي في قطاع غزة واطلع على آليات العمل لديهم، وناقش معهم أهم العقبات والقضايا العالقة، ومطالب الموظفين، وأشاد بدورهم في القيام بأعمالهم رغم الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع.

وعلى صعيد آخر زار أبو خلف برفقة رئيس سلطة المياه مازن غنيم مشروع معالجة المياه العادمة لشمال غزة، واستمع أبو خلف والوفد المرافق له إلى أهمية المشروع والانجازات التي تمت خلال الفترة السابقة لمراحل العمل.
من جانبه أكد رئيس سلطة المياه خلال اللقاء الذي انعقد في مقر مصلحة مياه بلديات الساحل على التعاون المشترك والتنسيق بين الوزارة وسلطة المياه من أجل تسهيل العمل والإبقاء على تواصل لتذليل العقبات وتحقيق الانجازات التي تحسن من حياة المواطنين وتوفر الخدمة لهم