المجلس الثقافي البريطاني

أطلق المجلس الثقافي البريطاني، بالشراكة مع الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية في جنين، اليوم الإثنين، مشروع 'صوت الشباب العربي' في جنين.

وسيعمل مشروع 'صوت الشباب العربي' الإقليمي في فلسطين والمنطقة على وضع برنامج للمناظرات وتبادل الخبرات الشبابية في أنحاء البلدان المستهدفة، ويشمل إنشاء نواد للمناظرات مدعومة بشبكة من المدربين، وتنظيم منتديات للمناظرة في المناطق المشاركة، من أجل إشراك الشباب من مختلف المناطق، وصولا إلى تنظيم مسابقة المناظرات الوطنية في شهر شباط 2016، حيث سيشارك الفريق الفائز بالمسابقة الإقليمية التي ستجري في آذار من نفس العام.

'صوت الشباب العربي'، مشروع إقليمي انطلق عام 2011 في كل من الأردن ومصر وليبيا وتونس والجزائر والمغرب بالتعاون بين المجلس الثقافي البريطاني ومؤسسة 'آنا ليندا'، وانضمت كل من فلسطين ولبنان في هذا العام.

وينفذ المشروع في باقي المحافظات بالشراكة مع مؤسسة الرؤيا الفلسطينية في القدس ورام الله، ومؤسسة ملتقى الطلبة، وجمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر في جامعة فلسطين الأهلية في بيت لحم، ومركز بيت الطفل الفلسطيني في الخليل، ومركز حمدي التابع لبلدية نابلس، ومركز العودة في طولكرم.