فائز السراج

تفقد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، فائز السراج، النقاط والتمركزات الأمنية في شوارع العاصمة طرابلس، رفقة وزير الداخلية العارف خوجة ورئيس لجنة الترتيبات الأمنية العميد عبدالرحمن الطويل.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني - في بيان اليوم - إن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج قام بجولة تفقدية في مدينة طرابلس لعدد من الدوريات ومراكز الشرطة بالمدينة للوقوف على استعداداتهم واحتياجاتهم المختلفة.

وأضاف البيان نقلا عن السراج بأنه تشرف خلال جولته بالعاصمة طرابلس بلقاء عدد من العاملين بقوات الأمن في مراكز الشرطة والدوريات وعند المحاور المختلفة المساهمين في تأمين العاصمة، مشيدا بما يقدمونه من خدمة جليلة لوطنهم، ومن حسن تعامل مع اخوتهم المواطنين.

واوضح البيان أن السراج توجه بالتحية للمتظاهرين «سلميا معبرين عن رأيهم أكان تأيدا أم معارضة»، مقدماً شكره لهم على «التزامهم بالتظاهر السلمي فهو وجه من وجوه التعبيرعن الرأي المكفول قانونا ما دام لا يمس بحرية الاخرين ولا يعتدي على الممتلكات العامة والخاصة». 

وأعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أمس الخميس رفع درجة الاستعداد الأمني بالعاصمة طرابلس وفقًا للقرار رقم «89» لسنة 2016، حيث طالب وزارتي الدفاع والداخلية والأجهزة الأمنية والعسكرية التابعة لهما، باتخاذ ما يلزم من إجراءات بشأن تنفيذ هذا القرار، مانحًا لهما كافة الصلاحيات فيما يخوله لهما القانون في سبيل ذلك. 

وتظاهر أمس عشرات الاشخاص بميدان الشهداء بطرابلس رافعين لافتات تندد بـ«التدخل الفرنسي» في ليبيا على خلفية مقتل ثلاثة فرنسيين في المنطقة الشرقية.