الطيران العراقي

نفذ الطيران العراقي والتحالف الدولي 64 طلعة جوية استهدفت مواقع تنظيم"داعش" المتطرف وإسناد القوات البرية بقواطع العمليات خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، أسفرت عن مقتل عشرات من مسلحي التنظيم.

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة مساء اليوم/الثلاثاء/ أن طيران القوة الجوية نفذ 10 طلعات على أهداف منتخبة، فيما نفذ طيران الجيش 14 طلعة على مختلف قواطع العمليات، ودمر سيارة دفع رباعي مزودة برشاش أحادي بداخلها ثلاثة إرهابيين في منطقة "السكرانة" بقضاء حديثة غربي الأنبار ودمر أربع سيارات مفخخة.

وأوضحت أنه تم بالتنسيق مع استخبارات قيادة عمليات سامراء تم توجيه ضربه جوية أسفرت عن تدمير زورق مفخخ وسيارة مزودة برشاش أحادي وقتل 20 إرهابيا.

كما نفذ طيران التحالف الدولي 38 طلعة شملت مناطق الشرقاط بصلاح الدين والموصل وتلعفر بنينوي وحديثه والبغدادي بالأنبار، أسفرت عن قتل العديد من الإرهابيين وتدمير 33 موقعا قتاليا و5 مواقع دفاعية و4 هاونات وأسلحة وعتاد للتنظيم ومركبتين عسكريتين ومخابئ لعناصر "داعش".

وشرعت قوات تابعة لقيادة عمليات الجزيـرة في عملية تطهير من ثلاثة محاور لمنطقة الشاعي، وقتلت 5 قناصة ودمرت سيارتين وسيطرت على أربع أخري ذات الدفع الرباعي، إضافة إلى تدمير أربع سيارت لداعش بضربة جوية من قوات التحالف ومدفعية القيادة.. وأسفرت العملية عن قتل 55 إرهابيا آخرين وتدمير جرافة مفخخة.

وتمكن طيران التحالف خلال قصف منطقة بروانة شرقي قضاء حديثة من قتل 8 إرهابيين وقناص لداعش، فيما قصفت مدفعية قيادة عمليات الجزيــرة وقوة مشتركة من الحشد العشائري قرب سكة قطار "السكرانة" في حديثة، ودمرت أربع سيارات للتنظيم وسيطرت على أربع أخري.

وقتلت قوة من الشرطة الاتحادية في منطقة "حصيبة" شرقي الرمادي 3 إرهابيين ودمرت مقرين لداعش وقتل من كانولا بداخله، بينما أصيب شرطيين اثنين.