العميد مسعود جزائري

أكدت إيران أنها لن تسمح مطلقا للأجانب بالوصول إلى المراكز الدفاعية حتى إذا كان ذلك يتعارض مع القبول بالبروتوكول الإضافي في مفاوضات (5 زائد 1).

وقال مساعد القيادة العامة للقوات المسلحة لشؤون التعبئة والثقافة الدفاعية، العميد مسعود جزائري، في تصريحات له اليوم، إنه لن يسمح مطلقا للأجانب بالوصول الى المراكز الدفاعية حتى إذا كان ذلك يتعارض مع القبول بالبروتوكول الاضافي، مشيرا إلى "المطالب المبالغ فيها التي تطرحها بعض دول مجموعة 5+1 خلال المفاوضات النووية مع ايران".
وأضاف جزائري أن " دخول الأجانب إلى المراكز الدفاعية والعسكرية والحصول على معلومات عن المعدات والتكتيكات ذات الصلة, يتعارض مع القوانين والتدابير وأيضا المطالب العامة للشعب الايراني"، مشددا على أن أي بروتوكول يجب ألا يمس الأمن القومي لإيران".

يشار إلى أن مجموعة (5+1) التي تضم كلا من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين وروسيا إلى جانب ألمانيا التي تتفاوض مع إيران بشأن ملفها النووي، اشترطت تفقد المواقع العسكرية الإيرانية قبل الوصول إلى اتفاق نهائي بخصوص الملف الذي حددت الوكالة الدولية للطاقة الذرية 30 يونيو الجاري آخر موعد للتوقيع عليه.

قنا