أمين العاصمة الأردنية عمان عقل بلتاجي

افتتح أمين العاصمة الأردنية عمان عقل بلتاجي الأربعاء الماضي المعرض الفني المرأة (1) الذي ينظمه المركز الأردني للفنون والحرف اليدوية " أرتيزانا جاليري (14)" بمناسبة مرور عشرين عامًا على تأسيس المركز بحضور مديرة المركز الشريفه هند ناصر .

وأكد أمين عمان أن هذه اللوحات تعبر عن جهود المرأة وإبداعتها وقضاياها بصورة واضحة وأن هذه الفعالية بمجموعة الرسائل التي توجهها تنسجم مع شعار "أمنا عمان" الذي أطلقته الأمانة منذ عامين لتجسيد وترجمة علاقة المواطن بمدينته.

ولفت بلتاجي إلى مبادرة قدمتها السفيرة السويدية في عمان بالتعاون مع الأمانة لرسم جداريات متعلقة بالمرأة وأشاد بالدور المميز للمركز الأردني للفنون والحرف اليدوية " أرتيزانا" في تنشيط الحراك الثقافي والفني في مدينة عمان والذي يعبر عن روح المدينة .

ويقام ضمن فعاليات المعرض جلسة حوارية عن المرأه في الفن و الشعر و الأدب بمشاركة الفنان مهنا الدره والشاعرة زليخة أبوريشه والدكتوره زينة السلطان والفنان جهاد العامري .

وحضر حفل الافتتاح جمهور كبير من المدعويين والمهتمين ويستمر المعرض حتى 12 من الشهر الجاري ويفتح أبوابه يوميًا عدا الجمعة من الساعه 10 صباحًا وحتى 6 مساءً .