المدير العام للتشغيل في وزارة العمل رامي مهداوي

وقع المدير العام للتشغيل في وزارة "العمل" رامي مهداوي، ومدير مؤسسة "الأفق" للتنمية الشبابية محمد فرارجة، الأحد، مذكرة تفاهم لتدريب الشباب الخريجين وتشغيلهم.
 
وأوضح مهداوي أن مذكرة التفاهم تستهدف تدريب 40 شابًا وشابة من محافظة بيت لحم كمرحلة أولى، يليها في المرحلة الثانية تدريب 35 شابًا وشابة في محافظة رام الله، بهدف تأكيد ضرورة التدريب قبل التشغيل، وخلق فرص تمكنهم من إيجاد عمل.
 
وأكد فرارجة أن النسبة المرعبة للبطالة بين صفوف الشباب والتي تقدر بـ 27%، كانت الدافع الأقوى للبدء بمشروع التدريب والتشغيل، والذي يستهدف 40 شابًا وشابة من محافظة بيت لحم، بالتعاون مع "UNDP"، بعد الاطلاع على احتياجات السوق المحلية في المدينة.
 
وأوضح أنه سيتم توزيع المتدربين إلى أربع مجموعات، 10 متدربين ميكانيك، و10 متدربين كوافير، و10 متدربين خدمات غذائية ونجارة، و10 متدربين للحفر على خشب زيتون.
 
وأشار فرارجة إلى أن المرحلة الثانية تستهدف تدريب 35 شابًا وشابة من محافظة رام الله، بالتعاون مع البنك الإسلامي، وسيستهدف الذين لم يحالفهم الحظ في التعليم الجامعي، والأسر المحتاجة، ودعوة لمؤسسات المجتمع المحلي لتبني هؤلاء المتدربين وتشغيلهم عبر وزارة "العمل".