الدولار

تراجع الدولار الأميركي أمام العملات الرئيسية الأخرى خلال تداولات اليوم الخميس، مواصلًا خسائره الأخيرة مع تراجع التكهنات بشأن رفع معدل الفائدة خلال الشهر المقبل.
ويتجه مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من العملات إلى تسجيل أكبر خسائره الفصلية في 5 سنوات، مع حذر الاحتياطي الفيدرالي بشأن وتيرة رفع الفائدة المتدنية.

وكان الاحتياطي الفيدرالي الأميركي قد رفع معدل الفائدة في شهر كانون الأول الماضي للمرة الأولى في 9 سنوات تقريبًا، قبل أن يثبت الفائدة دون تغيير خلال الأشهر الماضية، مع مخاوف متعلقة بتباطؤ الاقتصاد العالمي، وتراجع التضخم في البلاد.
ومن المقرر أن تعلن وزارة العمل الأميركية غدًا بيانات الوظائف الشهرية التي أضافها الاقتصاد خلال أذار الجاري، مع تأثير سوق العمل على إمكانية رفع الفائدة في البلاد.
وهبط الدولار أمام اليورو بنسبة 0.4%، لترتفع العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1380 دولار في الساعة 2:20 مساءً بتوقيت بيروت.

كما تراجع الدولار مقابل الين الياباني بنحو 0.1% إلى 112.3 ين، وانخفض أمام الجنيه الإسترليني بحوال 0.2% ليصل إلى 1.4414 دولار.
وسقطت العملة الأميركية أمام الدولار الأسترالي بنسبة 0.3% إلى 0.7696 دولار، بينما انخفضت مقابل الفرنك السويسري بنحو 0.3% لتصل إلى 0.9619 فرنك.