مؤاشرات الهبوط

تراجعت معظم أسواق الأسهم في الشرق الأوسط  بعدما شهدت البورصات العالمية وأسعارالنفط مزيدا من الهبوط ومني سهم أوراسكوم للاتصالات والإعلام في مصر بخسائر حادة لليوم الثاني بعد فشل خطة استحواذ، لكن الأسهم السعودية ارتفعت.

وتعافى المؤشر الرئيسي للسوق السعودية من خسائره المبكرة ليغلق مرتفعا 0.3 بالمئة مع صعود سهم السعودية للكهرباء 2.5 بالمئة.
              
ودعمت أسهم قيادية أخرى السوق مع صعود سهم مصرف الراجحي أكبر بنك إسلامي مدرج في المملكة 1.7 بالمئة. وارتفع سهم فواز الحكيرلمتاجر التجزئة 3.4 بالمئة.
                       
وانخفض مؤشر سوق دبي 0.4 بالمئة تحت ضغط مزيد من الهبوط في أسهم الشركات الكبيرة. وتراجع سهم إعمار العقارية واحدا بالمئة لتبلغ خسائره تسعة بالمئة من مستواه المرتفع في أواخر أبريل نيسان.
              
وشكلت أسهم البنوك ذات الثقل أكبر ضغط على المؤشر العام لأبوظبي الذي تراجع 0.1 بالمئة. وهبط سهم بنك أبوظبي الوطني 2.4بالمئة.
              
وانخفض مؤشر بورصة قطر 0.9 بالمئة تحت ضغط موجة بيع في الأسهم القيادية مع هبوط سهم أزدان القابضة 3.2 بالمئة.
              
وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.1 بالمئة مع انخفاض سهم أوراسكوم للاتصالات 4.6 بالمئة. وهبط السهم 5.7 بالمئة أمس الأحد بعد إلغاء خطة استحواذ بلتون المالية التابعة لأوراسكوم على سي.آي كابيتال ذراع الاستثمار المصرفي للبنك التجاري الدولي بسبب الفشل في الحصول على الموافقة التنظيمية.