اليورو

  حاول اليورو الارتفاع خلال تداولات اليوم الثلاثاء مقابل الدولار، بعد أن انخفض أمس بشكل كبير بعد ارتفاع الدولار مقابل العملات الرئيسية ليعوض خسائره الأسبوع الماضي، بينما يستمر الضغط السلبي على اليورو بعد قرارات البنك المركزي الأوروبي خلال الأسبوع الماضي.

ويتداول اليورو مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1111ر1 بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1116ر1 وأدنى مستوى عند 1095ر1، وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1102ر1 ويأتي هذا بعد أن انخفض أمس ليسجل ادنى مستوى عند1079ر1.

وانخفاض مستويات اليورو أمس جاء في ظل قوة الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية وتصحيحه للخسائر التي شهدها الأسبوع الماضي، قبل صدور قرار البنك الاحتياطي الفدرالي هذا الأسبوع مع تضارب في التوقعات بشأن مستقبل أسعار الفائدة الأمريكية.

من ناحية أخرى، تستمر العوامل السلبية في السيطرة على أداء اليورو خاصة بعد أن قام البنك المركزي الأوروبي خلال الأسبوع الماضي بخفض أسعار الفائدة بأنواعها بالإضافة إلى زيادة البرنامج التحفيزي إلى 80 مليار يورو يومياً.

وتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية بشكل ضعيف اليوم حول المستوى 58ر96 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 65ر96 وأدنى مستوى عند 56ر96 وذلك بعد أن ارتفع يوم أمس ليسجل أعلى مستوى عند70ر96 .