رئيس بلدية خان يونس م. علاء الدين البطة

أعلن رئيس بلدية خان يونس م. علاء الدين البطة، يوم الأربعاء، أن البلدية وبالاتفاق مع شركة توزيع الكهرباء قد اتفقتا على تغذية محطات معالجة مياه الصرف الصحي الواقعة في الأراضي المحررة بخط كهرباء دائم لضمان تشغيلها على مدار الساعة وتحقيق المعالجة الكاملة للمياه العادمة والحد من تلوث مياه البحر.

وأكد البطة في تصريح صدر عن مكتبه أهمية تشغيل محطة المعالجة الخاصة بأحواض الصرف الصحي بخط كهرباء دائم، والتي كان يتعذر تشغيلها على مدار الساعة نتيجة لتفاقم أزمتي الكهرباء وعدم توفر السولار اللازم لتشغيل تلك المحطة مما أثر على نسبة المعالجة الأولية بداخل تلك الأحواض قبل ضخها مباشرة إلى مياه البحر .

وأوضح البطة أن بلدية خان يونس قد بذلت جهود مضنية خلال الفترة السابقة من أجل تأمين توصيل خط الكهرباء لمحطة المعالجة من أجل وضع حد لمشكلة التلوث ، والحفاظ على شاطىء بحر خان يونس نظيفاً وجميلاً والذي يعتبر من أفضل شواطئ محافظات غزةبيئياً حسب معطيات سلطة جود البيئة، وكذلك الحال توفير مساحات جديدة وآمنة لعموم المواطنين القادمين من المحافظات المختلفة للتنعم بموسم اصطياف آمن.

وشكر البطة جهود كافة المخلصين من أبناء شعبنا والتي تكللت بتوفير الخط الدائم لتعزيز خدمات البلدية في هذا القطاع الحيوي والمهم.

من جانبه أكد مدير عام شركة الكهرباء م. سمير مطير حرص الشركة على خدمة كافة شرائح الشعب الفلسطيني، مبيناً أهمية تغذية محطة المعالجة الأولية لمياه الصرف الصحي بخان يونس بخط الكهرباء والتي تهدف إلى التخفيف من معاناة أبناء شعبنا في محافظة خان يونس، مشدداً على أن الشركة تسعى بكل امكانياتها المتاحة لتجويد خدمة الكهرباء وتحسينها بالشكل المطلوب.

قد يهمك أيضًا :

 تدشين أولى محطات توليد الكهرباء من الشمس على أسطح المدارس

اتجاه مصر نحو توليد الكهرباء من الطاقة البديلة الفترة القادمة