محافظ طولكرم عصام أبو بكر

 نظمت فصائل العمل الوطني والمؤسسات في مخيم طولكرم، اليوم الاثنين، مهرجان العهد والوفاء للشهداء، في الذكرى 14 لاجتياح المخيم والذي يصادف 7 آذار، وذلك في قاعة الشهيد كمال سالم في المخيم.

وحضر الحفل محافظ طولكرم عصام أبو بكر، وأمين عام جبهة النضال الشعبي وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، وقائد منطقة طولكرم العميد محمد حمودة، ومدراء وممثلو المؤسسة الأمنية والرسمية وأمين سر حركة فتح مؤيد شعبان وحشد من أهالي المخيم وذوي الشهداء.

ونقل أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس لأهالي المخيم "مخيم الصمود والتحدي"، مؤكداً على تشبث القيادة الفلسطينية بالثوابت الوطنية ومنها حق العودة، مشيرا إلى أن دماء الشهداء لن تنسى وستبقى ذكراهم وسام شرف على رؤوسنا، موجها تحية عز وفخار لصمود المخيم الأسطوري والذي سطر بنضالاته أشرف معاني التضحية والوفاء، وحيا الأسرى الأبطال القابعين خلف القضبان، مؤكداً على عدالة قضيتهم.

وأشار مجدلاني إلى أهمية الوحدة الوطنية فهي السبيل الوحيد لدحر الاحتلال خاصة في ظل ممارسات استمرار سياسة الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا الذي قوّض حل الدولتين مستبدلا به مشروع الاستيطان، مشيرا أن المخيمات الفلسطينية سطرت أروع صور الشجاعة والتصدي للمحتل الإسرائيلي وستبقى مخيماتنا الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس ملتزمة بالثوابت الوطنية ولن تتراجع عنها أبدا.

ووجه أمين سر حركة فتح في المخيم هشام أبو زغيب التحية لجميع أهالي الشهداء الذين ضحوا بدمائهم من اجل القضية الفلسطينية.

وألقى شعبان كلمة فصائل العمل الوطني، موجها رسالة من المخيم قائلا فيها: "إننا على العهد باقون ملتحفون السماء ومفترشون الأرض" ولن ننسى دماء الشهداء.

وأشار نزار نصر الله في كلمة أهالي الشهداء، إلى أن الشهداء سقطوا من أجل فلسطين التي هي أروع المعاني وهي الوطن، ومن أجل أن يبقى العلم الفلسطيني يرفرف عاليا.

وفي نهاية المهرجان تم تكريم أهالي الشهداء.