الأمير علي بن الحسين يقدم رؤيته لمستقبل الاتحاد الدولي لكرة القدم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الأمير علي بن الحسين يقدم رؤيته لمستقبل الاتحاد الدولي لكرة القدم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأمير علي بن الحسين يقدم رؤيته لمستقبل الاتحاد الدولي لكرة القدم

الأميرعلي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم
دبي ـ وام

أعلن الأميرعلي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم اليوم البيان الخاص بحملة ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا " .

وأوضح البيان - في نسخته المطورة - الأطر الرئيسية لحملته الهادفة إلى الارتقاء بلعبة كرة القدم وإعادة هيكلة الاتحاد بما يمكنه من الاضطلاع بالأدوار المنتظرة منه كمؤسسة عصرية قادرة على مواكبة الطموحات الكبيرة المعقودة عليها لمزيد من التطوير لمستقبل اللعبة.

ولفت البيان إلى أن " عودة إلى كرة القدم " هو العنوان الرئيسي الذي يلخص قناعات الأمير علي حول الأسلوب الأمثل الذي يمكن أن تستعيد به " الفيفا " الثقة كجهاز يحظى بثقة جماهير كرة القدم وتستحقه اللعبة الأكثر شعبية في العالم من خلال تفعيل مبادئ الشفافية والعدالة وتحمل المسؤولية.

وحافظ البيان الانتخابي للأمير علي بن الحسين عقب تعديله على المبادئ الرئيسية التي تضمنها البيان الأول لسموه إلا أنها خضعت كذلك لمزيد من التطوير والتحسين في ضوء نتائج جولته المكثفة التي تضمنت مشاورات واسعة مع الاتحادات الوطنية للعبة في بلدان عدة حول العالم.

ومن المنتظر أن يبادر الأمير علي بن الحسين حال انتخابه رئيسا للفيفا في شهر فبراير المقبل بإرساء مجموعة من المبادئ المهمة في مقدمتها مبدأ الشفافية الكاملة على جميع المستويات داخل الاتحاد الدولي بما يحقق معايير الحوكمة الحديثة.

وتشمل الالتزامات الأساسية التي تعهد بها سموه : " القيادة والحوكمة " وتتضمن تحديد فترة رئاسة الفيفا وكذلك عضوية اللجنة التنفيذية بفترتين فقط مدة كل منهما أربع سنوات فقط على أن يضاف هذا التعديل الى النظام الأساسي للاتحاد ونشر محاضر مفصلة ودقيقة لاجتماعات اللجنة التنفيذية والإفصاح عن رواتب ومخصصات كبار مسؤولي الفيفا ونشر تقرير مايكل جارسيا كاملا .

ومن بين الالتزامات " التطوير " : ويشمل زيادة مخصصات برنامج الدعم المالي المقدم من الفيفا الى الاتحادات الوطنية الأعضاء والبالغ عددها 209 أعضاء من 250 ألف دولار إلى مليون دولار سنويا لكل منها وإدخال مزيد من الهيكلة وزيادة مساحة المسائلة حول منح الفيفا المخصصة لتطوير اللعبة وتأسيس صندوق جديد لتطوير كرة القدم النسائية وخطة لمنح دراسية لتطوير المدربين برعاية الاتحاد الدولي وتحسين وتطوير شبكة العلاقات الإقليمية للفيفا.

ومن بينها أيضا " نزاهة اللعبة " وتتضمن التشجيع على إقامة حوار مفتوح حول توظيف التكنولوجيا الحديثة والالتزام بمكافحة التمييز بمختلف صورة وأشكاله واستحداث مزيد من القوانين واللوائح المعنية بتوفير الحماية للاعبين وإقرار معايير دولية موحدة لأمن الملاعب .

  و" كأس العالم " ويشمل مراجعة إجراءات اختيار الدول المضيفة لكأس العالم من 2026 وما يليها للتأكد من كون عملية الاختيار تتم وفق معايير عادلة وفي إطار من الالتزام الأخلاقي الكامل والالتزام بالتأكد من إجراءات الأمن والسلامة في فعاليات كأس العالم وتوفير ظروف عمل عادلة وملائمة والحفاظ على النظام الحالي لتصفيات كأس العالم لكرة القدم ودعم فكرة زيادة عدد الدول المشاركة في نهائيات كأس العالم اعتبارا من دورة العام 2026 بعد مشاورات شاملة ومعمقة.

وبهذه المناسبة قال سمو الأمير علي بن الحسين " إن الأسباب التي دفعتني في مايو 2015 للترشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم هي ذاتها الأسباب التي تدفعني للترشح لرئاسة الاتحاد الآن فأنا ما زلت اثق في الإسهام المهم للفيفا وفي قيمة كرة القدم الرياضة الأكثر شعبية في العالم " .

وأضاف سموه " الاتحادات الوطنية الـ 209 الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم هم أصحاب المنظمة الدولية الحقيقيون ولقد أمضيت الأشهر القليلة الماضية في الاستماع لوجهات نظرهم ولتوقعاتهم وطموحاتهم وقد أعانتني تلك اللقاءات وما شملته من مناقشات مهمة على صياغة بياني الانتخابي في صورته التي أقدمها لكم اليوم وقد اتضح لي رغبتهم الصادقة في إحداث تغيير إيجابي وهذا التغيير لن يكون ممكنا إلا بوجود قيادة تتمتع بقدر كبير من المصداقية وقادرة على التعاون بصورة وثيقة مع الدول الأعضاء " .

وأكد سموه أهمية التشاور كوسيلة مهمة للوصول بالفيفا وكرة القدم العالمية عموما إلى الطموحات المأمولة لها وقال "سأكون حريصا على الاستماع من دائرة واسعة من المعنيين باللعبة وخبرائها للاستعانة بنصحهم ومشورتهم والتعرف على وجهات النظر الفنية والتأكد من عملية اتخاذ القرار تجري وفق مسار من التعاون يعتمد الاستماع إلى كافة الآراء" .

وجدد سمو الأمير على بن الحسين التأكيد على أن ترشحه لرئاسة الفيفا يأتي انطلاقا من حرصه على تقديم إضافة جديدة تسهم في تعزيز دور الاتحاد الدولي وترفع من مستوى لعبة كرة القدم التي يعشقها .. وقال " هذا البيان يعكس طموحاتي وآمالي للفيفا فأنا من عشاق كرة القدم واتطلع للعمل مع الكثير من المخلصين ومحبي اللعبة لبناء اتحاد دولي يفخر به كل مشجعي ولاعبي ومدربي وحكام ورعاة كرة القدم حول العالم " .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمير علي بن الحسين يقدم رؤيته لمستقبل الاتحاد الدولي لكرة القدم الأمير علي بن الحسين يقدم رؤيته لمستقبل الاتحاد الدولي لكرة القدم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday